أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

حالة الطقس: أمطار وضباب وعواصف رعدية

موطني 48

توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون اليوم الاثنين، عاصفا وضبابيا. وتهطل الأمطار بغزارة في شمالي البلاد وحتى جنوب النقب، وتكون مصحوبة بعواصف رعدية، مع إمكانية تساقط البَرَد، وفي ساعات الصباح يمكن أن تتساقط ثلوج خفيفة في الجبال الشمالية التي يزيد ارتفاعها على 1000 متر.

في هضبة الجولان وجبل الشيخ المحتلين تتساقط كميات كثيفة من الثلوج.

ومن ساعات ما بعد الظهر يُتوقع أن يشتد هطول الأمطار ويُخشى من حدوث فيضانات في مدن المناطق الساحلية وجبال الخليل. في جنوبي البلاد يُتوقع حدوث عواصف رملية مع خشية تشكّل فيضانات في الوديان الشرقية. البحر الأبيض المتوسط يكون هائجا وعاصفا وارتفاع الموج من 300-600 سنتيمترا. الرياح تكون جنوبية إلى جنوبية-غربية وتهب بسرعة 40-76 كيلومترا/في الساعة.

درجات الحرارة المتوقعة نهار ومساء اليوم الاثنين: صفد: 7-7 درجة مئوية، طبريا 10-15، حيفا: 11-13، يافا: 11-15، القدس المحتلة: 6-10، البحر الميت 12-21، بئر السبع: 7-14، أم رشراش (إيلات): 10-20.

بخصوص التوقعات ليوم غد الثلاثاء، تخف شدّة الرياح، ولكن تبقى الأجواء ماطرة وخاصة في الشمال والمنطقة الساحلية. ويمكن حدوث عواصف رعدية ويُخشى حدوث فيضانات في المدن والأودية الشرقية. وتتساقط الثلوج على قمّة جبل الشيخ ويكون الطقس باردا بصورة غير مألوفة لمثل هذا الوقت من السنة. في جنوبي البلاد يكون الطقس غائما جزئيا ولا يُتوقع نزول أمطار.

هذا وتوقع الراصد الجوي أن يكون الطقس الأربعاء، ماطرا في شمالي البلاد ووسطها ويمكن حدوث عواصف رعدية مع خشية حدوث فيضانات في منطقة السهل الساحلي الفلسطيني وجبال الخليل بالإضافة إلى تشكل سيول جارفة في الوديان الشرقية. وعلى قمّة جبل الشيخ يستمر تساقط الثلوج.

أما التوقعات ليوم الخميس المقبل، فيكون الطقس غائما جزئيا والأجواء باردة، وتهطل أمطار محلية متفرقة في المناطق الشمالية ووسط البلاد.

يشار إلى أن الأحوال الجوية المتوقعة بسبب منخفض جوي قبرصي، سيؤدي إلى أحوال جوية عاصفة وماطرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى