أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

كورونا إسرائيليا: هل ستكون هناك جرعة رابعة من اللقاح قريبا؟!

موطني 48

تطرق منسق كورونا في وزارة الصحة الإسرائيلية، بروفيسور سلمان زرقا، مساء السبت، إلى إمكانية أن تكون هناك حاجة إلى وجبة رابعة من لقاح فيروس كورونا في ظل تفشي السلالة الجديدة “أوميكرون”.

جاء ذلك في تصريحاته إلى قناة “كان 11″، مشيرا إلى أنه من المبكر القرار بخصوص هذا الأمر وأضاف “يوما بعد يوم تدرس أشياء جديدة. هناك إمكانية أن نقول بعد أيام إننا بحجة إلى وجبة أخرى من التطعيم”.

واعتبر أن الحالات المصابة بأوميكرون ممن تلقوا اللقاح لا يعانون من أعراض قاسية، مستدركا “وقف السياحة إلى البلاد يمكن أن تكون خطوة صحية، أوروبا حمراء. بسبب دلتا وأيضا الأوميكرون. نحن نفحص قائمة الدول الحمراء يوميا”.

إلى ذلك نقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” اليوم الأحد، عن مسؤول في وزارة الصحة الإسرائيلية تقديراته عن إمكانية التطعيم بجرعة رابعة من اللقاح الشهر المقبل أو في شباط/فبراير.

ووفق هذا المسؤول، فإن المعطيات حول مدى ومدة نجاعة الجرعة الثالثة في مواجهة أوميكرون غير واضحة إلى الآن.

كما تحدث المسؤول عن عملية تحديث دائمة للدول الحمراء.

ومساء السبت، تحدّث رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، مع المديرين التنفيذيين ورؤساء صناديق المرضى بهدف زيادة وتيرة تلقي اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وذكر بينيت أن المعطيات القادمة من العالم تفيد أن وتيرة انتشار السلالة الجديدة مرتفعة جدا، ملمحا إلى احتمال فرض قيود جديدة لمواجهة الانتشار السريع للسلالة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى