أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

حالة الطقس: غائم جزئيا

موطني 48

توقع الراصد الجوي أن يكون الطقس، اليوم الاثنين، غائما جزئيا إلى صاف، ويطرأ ارتفاع طفيف في درجات الحرارة وتكون أعلى بقليل من معدلها لمثل هذا الوقت من السنة خاصة في المناطق الجبلية.

في ساعات الليل، تهب رياح شرقية نشطة في شمالي البلاد. البحر الأبيض المتوسط يكون معتدل ارتفاع الموج من 100-180 سنتيمترا. الرياح تكون جنوبية-غربية إلى شمالية-غربية وتكون سرعتها من 16-32 كيلومترا/ في الساعة.

درجات الحرارة المتوقعة نهار ومساء الاثنين: صفد: 11-16 درجة مئوية، طبريا 16-22، حيفا: 17-22، يافا: 16-22، القدس المحتلة: 13-18، البحر الميت 19-24، بئر السبع: 15-22، أم رشراش: 18-26.

حالة الطقس المتوقعة، يوم غد الثلاثاء، يطرأ ارتفاع آخر في درجات الحرارة، بحيث تكون الأجواء حارة وجافة على غير المعتاد لمثل هذا الوقت. في المناطق الشمالية وفي الجبال تهب رياح شرقية نشطة، وتغطي الغيوم المرتفعة السماء بصورة جزئية.

إلى ذلك، توقعت الأرصاد الجوية ليوم الأربعاء المقبل، أن يكون الطقس غائما جزئيا ويطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة أكثر من معدلها العام للسنة، وتشتد حركة الرياح ويتشكل الضباب. في المناطق الجنوبية يُتوقع هبوب عواصف رملية محلية. في ساعات بعد الظهر يبدأ هطول الأمطار على فترات متقطعة في المناطق الشمالية ووسط البلاد، مع احتمال حدوث عواصف رعدية. كما يُخشى من فيضانات في الأودية والجداول في المناطق الشرقية. ويتوقع سقوط الثلوج فوق قمة جبل الشيخ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى