أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةالقدس والأقصى

الاحتلال يواصل اعتداءاته على المعتصمين عند بوابات الأقصى (فيديو)

اعتدى عدد من عناصر شرطة الاحتلال الإسرائيلي على 3 نساء كن يعتصمن عند باب الأسباط أحد أبواب المسجد الأقصى، عصر اليوم الاثنين، بالضرب والدفع.
وأظهر فيديو مصور عددا من عناصر شرطة الاحتلال وهم ينهالون بالضرب والدفع على 3 نساء قرب المسجد الأقصى، قبل أن يتدخل عدد من الشبان الذين كانوا في المكان ويتمكنون من تخليص النساء من بين أيدي عناصر الشرطة.
كما اعتدى عناصر شرطة الاحتلال على مجموعة من الشبان الذين حاولوا منع عناصر الشرطة من الاعتداء على النساء، في ظل أجواء مشحونة تشهدها بوابات الأقصى بعد نصب قوات الاحتلال بوابات إلكترونية عند المداخل الرئيسية للمسجد، الأمر الذي لاقى رفضا عاما لدى أهالي مدينة القدس والمصلين.
وتشهد أبواب المسجد الأقصى منذ يوم أمس الأحد مناوشات يتخللها اعتداء لقوات الاحتلال على الشبان والنساء المعتصمين أمام تلك الأبواب رفضا للبوابات الإلكترونية، الأمر الذي أدى لإصابة عدد منهم بجراح مختلفة.
وفرضت قوات الاحتلال، منذ صباح يوم الجمعة الماضي، إغلاقا شاملا على المسجد الأقصى، ومنعت الأذان والصلاة فيه، في أعقاب مقتل شرطيين اثنين على يد مقاومين فلسطينيين في اشتباك مسلح داخل باحات الأقصى، في حين أعلنت سلطات الاحتلال عن فتح الأقصى بشكل تدريجي بعد نصب العديد من البوابات الإلكترونية وعشرات الكاميرات الحساسة على مداخل المسجد، الأمر الذي لاقى رفضا واسعا لدى المصلين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى