أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

لائحة اتهام ضد مواطن من المشهد لتسببه نتيجة الإهمال بمصرع 3 شبان في حادث طرق

موطني 48

تقدمت النيابة العامة الإسرائيلية، الى محكمة الصلح في الناصرة، بلائحة اتهام ضد بسّام سليمان (46 عاما) من المشهد، بتهمة التسبّب بالموت بسبب الإهمال لثلاثة شبّان من كفركنا وهم: فراس عواودة، أحمد عواودة ويوسف نعسة. كما وتمّ اتهام المدّعى عليه بالقيادة بتهوّر وإهمال مسبّبًا إصابات وأضرار فعلية وعرقلة سير العدالة والقيادة بسرعات تزيد عن السرعة المحدّدة.

ضحايا حادث الطرق، من اليمين: المرحوم أحمد عواودة، والمرحوم فراس عواودة والمرحوم يوسف نعسة

بحسب لائحة الاتهام “كان المدّعى عليه يقود شاحنة ثقيلة بتاريخ 27/4/2021 بسرعة تزيد عن عشرين كم فوق الحدّ الأقصى للسّرعة المتاحة في ذلك الشارع والذي كان يشهد ازدحامًا مروريًا بسبب حادث طرق آخر وقع على ذات الشارع، وبدون فرملة على الإطلاق، اصطدم بسرعة تقارب 100 كم/ ساعة بعدّة مركبات كانت تقف في الازدحام المروري. وأسفر التصادم عن مقتل ثلاثة أشخاص وإصابة سبعة آخرين”.

وأضافت لائحة الاتهام أنه “وبدلًا من أن يقوم المدّعى عليه بمساعدة الجرحى والقتلى، قام بإزالة قرص التاكوغراف بالقوة من مكانه، تفتيته وإلقائه على أرضيّة الشاحنة. كل هذا بهدف تعطيل الإجراءات القانونية”.

هذا وطالبت النيابة العامّة بمنع المدّعى عليه من حيازة رخصة القيادة والحصول عليها حتى انتهاء الإجراءات القانونية الجارية ضدّه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى