أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

اتفاقية بين الإمارات وتل أبيب لصناعة سفن عسكرية وتجارية غير مأهولة

وقّعت مجموعة “إيدج” لصناعات الدفاع المملوكة لدولة الإمارات، وشركة “آي.إيه.آي” الإسرائيلية لصناعة الطيران، اليوم الخميس، اتفاقاً لتصميم سفن عسكرية وتجارية غير مأهولة.

وقالت الشركتان، في بيان مشترك، إنّ سفن “17 إم” غير المأهولة ستُصمَّم لتنفيذ عمليات أمنية وإزالة الألغام والاستطلاع، ضمن إمكانات أخرى.

وأشهرت الإمارات وتل أبيب عن تطبيع العلاقات، العام الماضي، في اتفاق بوساطة أميركية.

وكانت شركة “إلبيت سيستمز” الإسرائيلية للأسلحة المتطورة، قد أعلنت الأحد الماضي، فتح فرع لها في دولة الإمارات، في خطوة تأتي قبيل زيارة مقررة لوزير الأمن الإسرائيلي لدبي مطلع الأسبوع.

وقالت الشركة المصنعة للطائرات العسكرية المسيّرة من طراز “هيرميس” وأنظمة استطلاع كهروضوئية، في بيان، إنها أنشأت الفرع من أجل “إنشاء تعاون طويل الأمد مع القوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة”.

ونقل البيان عن ران كريل، نائب رئيس الشركة التي حققت مبيعات تتجاوز قيمتها 4,6 مليارات دولار في 2020، قوله: “تُعَدّ الإمارات ودول أخرى في المنطقة أسواقاً جديدة مهمة لأنظمة إلبيت”.

ومن المقرر أن يزور وزير الأمن الإسرائيلي بني غانتس دبي مطلع الأسبوع، لافتتاح “أول جناح إسرائيلي” في معرض تجاري للصناعة العسكرية في الإمارات، وفق ما أعلن مكتبه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى