أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

فلسطينيو سورية يواجهون أوضاعاً كارثية على حدود بولندا

قال لاجئون فلسطينيون من سورية إنهم يواجهون أوضاعاً إنسانية صعبة، بعدما تقطعت بهم السبل على الحدود البولندية في محاولة منهم الوصول إلى دول اللجوء الأوروبية مع آلاف المهاجرين.

وأضاف اللاجئون لمجموعة العمل من أجل فلسطينيي سورية، أن عشرات الفلسطينيين من سوريا منهم نساء عالقون على الحدود البولندية بدون طعام وفي درجات حرارة تقترب من نقطة التجمد، فيما ينتشر آلاف اللاجئين في الغابات.

وتحدث اللاجئون في رسائلهم عن انتهاكات حرس الحدود البولنديين تجاه المهاجرين، حيث يعتقلون كل من يحاول الدخول ليلاً او نهاراً، ويتعرض المعتقلون لأشد أنواع التعذيب، ويوضعون في حفر فردية ويفتشون بدقة.

وأكدوا أنه يتم سلب كل ما يملكون خاصة الهواتف وتفتيشها بدقة، ومن يوجد بملفاته صورة للحدود يبرحونه ضرباً، ثم يدفعونهم إلى الأراضي البيلاروسية.

وعبر اللاجئون عن حزنهم وانهيار صحتهم الجسدية والنفسية، جراء حالتهم المزرية على الحدود، وفقدانهم الأمل بالعبور ووصولهم إلى بر الأمان بعد فقدانه في سوريا.

وبدأ مئات الفلسطينيين المقيمين في سوريا، رحلة هجرة جديدة من خلال شق طريقهم نحو أوروبا عبر بيلاروسيا، رغم عمليات النصب والاحتيال التي تعرض لها بعضهم مؤخراً، إلا أن الضائقة الاقتصادية وسوء الأوضاع المعيشية وغياب الأمل بحياة أفضل دفعتهم إلى ترك كل شيء وراءهم، والمخاطرة بحياتهم من أجل الخلاص والهرب من جحيم الأزمات المتتالية التي أثقلت كاهلهم في سورية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى