أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

البرهان يقيل مدراء مصارف حكومية.. واستمرار للعصيان المدني

أصدر قائد الجيش السوداني، عبد الفتاح البرهان، أوامر بإقالة مدراء خمسة مصارف حكومية، على خلفية الأزمة السياسية المتواصلة في بلاده، في حين يجري عصيان مدني بدأ أول أيامه أمس الأحد.

وأفادت وكالة الأنباء السودانية الرسمية “سونا” بأن البرهان أصدر قرارا يقضي بإعفاء صلاح الدين الحسن عبدالله، من منصب مدير “بنك العمال”، وتكليف فاروق محمد الأمين عثمان خلفا له، وإعفاء صديق أحمد محمد من منصب مدير “بنك التنمية الصناعية”، وتكليف محمد صديق الحسن.

كذلك أمر بإعفاء الفاتح محمد حامد من منصب مدير بنك “النيلين”، وتكليف الفاضل حسين حسن، وإعفاء محجوب محمد محجوب من منصب مدير “بنك النيل”، وتكليف محمد المهدي عجبنا، وإعفاء محمد المقبول محمد توم من منصب مدير “بنك الادخار”، وتكليف السيد الطيب محمد أحمد.

عصيان مدني مستمر

ومنذ صباح أمس الأحد، بدأ معارضون للانقلاب العسكري عصيانا مدنيا وإضرابات تستمر لنهاية اليوم الاثنين، وسط انقطاعات مستمرة لاتصالات الإنترنت والهاتف.

وتنظم “لجان المقاومة” المحلية وتجمع المهنيين السودانيين، الذي قاد المظاهرات في الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس السابق عمر البشير في أبريل/ نيسان 2019، حملة احتجاجات لمحاولة إنهاء الانقلاب العسكري.

وقام الأمن السوداني بمحاولة قمع عديد من الاحتجاجات في البلاد الأحد، كان آخرها تفريق متظاهرين أغلقوا شارعا في منطقة بري شرقي الخرطوم بالقوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى