أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

الاحتلال يواصل نبش وتجريف المقبرة اليوسفية بالقدس

واصلت سلطات الاحتلال الإسرائيلي يوم الأحد، أعمال الحفر والتجريف في مقبرة صرح الشهداء التابعة للمقبرة اليوسفية في القدس المحتلة.

وأفاد شهود عيان بأن طواقم ما تسمى بـ”سلطة الطبيعة” الإسرائيلية تواصل لليوم السابع، عمليات الحفر والتجريف في المقبرة، بعدما أغلقتها بالكامل بالسواتر الحديدية، ومنعت المقدسيين من التواجد بداخلها.

وأشار الشهود إلى أن طواقم الاحتلال شرعت بحفر الأرض، وإضافة تمديدات للماء والكهرباء، تمهيدًا لتحويلها إلى “حديقة توراتية”.

وفي 17 تشرين الأول/ أكتوبر الحالي، رفضت محكمة الاحتلال طلب لجنة رعاية المقابر الإسلامية بالأوقاف الإسلامية في القدس، منع بلدية الاحتلال من مواصلة أعمال نبش وانتهاك حرمة قبور الموتى في أرض ضريح الشهداء.

وكانت جرافات الاحتلال جرفت قبل أسابيع أجزاء من مقبرة ضريح الشهداء، التي يعود تاريخها إلى مئات السنين، حيث ظهرت أجزاء من رفات وعظام شهداء وموتى، ما أثار غضبًا واسعًا بين المقدسيين.

وقمعت قوات الاحتلال الجمعة الماضي، المصلين بقنابل الصوت والضرب والدفع في مقبرة اليوسفية، واعتقلت شابين وفتى واحتجزت 3 آخرين، كما استهدفت الصحفيين واعتدت عليهم بالضرب والدفع، ومنعتهم من تغطية الأحداث داخل المقبرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى