أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

الشيخ أسامة العقبي ووفد مرافق بزيارة تضامنية لعرب الهذالين في خربة “أم الخير” قرب يطا (شاهد)

موطني 48

زار الشيخ أسامة العقبي، عضو لجنة التوجيه لعرب النقب، ووفد مرافق، أمس الأحد، عرب الهذالين في “خربة أم الخير” بالقرب من مدينة يطا في منطقة الخليل، علما أن أبناء “الهذالين” جرى تهجيرهم من أرضهم في منطقة النقب عام 1948.

وشكر الحاج سليمان الهذالين، أحد شيوخ عرب الهذالين، الشيخ العقبي والوفد المرافق، مؤكدا يقينه أنه لا بد من العودة إلى أرضه في النقب، ودعا أهل النقب إلى الصمود على أراضيهم والوقوف وقفة رجل واحد في مواجهة مخططات التهجير والاقتلاع الإسرائيلية. ووجه الهذالين التحية إلى الشيخ رائد صلاح في سجنه ودعاه إلى زيارة خربة “أم الخير” حتى تحتفي بتحريره من السجون الإسرائيلية.

من جانبه، قال الشيخ أسامة العقبي إن الزيارة إلى عرب الهذالين في خربة “أم الخير” تأتي في إطار التواصل مع الأهل وأبناء العشائر الذين هجّروا من أراضيهم في النقب.

ودعا العقبي أهل النقب إلى المزيد من التواصل مع أبناء النقب المهجّرين، وقال “صحيح نحن على ثغرة في جنوب فلسطين، ولكن لنا أهل في خربة أم الخير وغيرها من المناطق، وعلينا أن نتضامن معهم”.

وخاطب العقبي الحاج سليمان الهذالين قائلا: “نحن منكم وأنتم منّا وسنبقى معكم حتى تعودوا إلى أرضكم بإذن الله بعد زوال الاحتلال”.

يشار إلى أن خربة “أم الخير” تتعرض للانتهاكات الإسرائيلية اليومية، في إطار مخطط لاقتلاع أهلها المهجّرين من مكانهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى