أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

وسم “#الاعتقال السياسي جريمة” يرفع الكرت الأحمر بوجه السلطة

ندد نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي باستمرار الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية المحتلة باعتقال عدد من الطلبة والأسرى المحررين منذ عدّة أيام.

وتصدر وسم قائمة #الاعتقالالسياسيجريمة قائمة الأكثر تداولًا على منصات التواصل الاجتماعي، رفضًا للاعتقال السياسي، والذي ازداد حدته مؤخرًا.

وعبر هؤلاء عن غضبهم من سياسة الاعتقال السياسي بنشر تغريدات تحمل رسائل عدة، وصورًا ومقاطع مصورة تندد بهذه الجريمة بحق المعتقلين وذويهم.

واليوم، أكدت لجنة أهالي المعتقلين السياسيين أنّ الأجهزة الأمنية في الضفة الغربية المحتلّة تواصل اعتقال طلبة وأسرى محررين منذ عدّة أيام.

وذكرت اللجنة، أنّ جهاز المخابرات في الخليل يواصل اعتقال الطالب في جامعة أبو ديس رائد حلايقة لليوم الـ3 على التوالي، علمًا أنّه لم يمضي على تحرره من سجون الاحتلال سوى شهرين فقط.

وأفادت بأنّ جهاز الأمن الوقائي في نابلس نقل المعتقل السياسي عزت الأقطش إلى سجن اللجنة الأمنية في أريحا، علمًا أنه مختطف لليوم الـ5 على التوالي.

وأضافت أنّ جهاز المخابرات في نابلس يواصل اختطاف المحرر معتصم جمعة رمضان لليوم الـ8، فيما تواصل الأجهزة الأمنية في الخليل اعتقال الأسيرين المحررين نور ويحيى القاضي لليوم الـ10.

وبحسب اللجنة فإنّ جهاز الاستخبارات في جنين يواصل اختطاف المواطن محمد العزمي لليوم الـ11، كما تواصل الأجهزة الأمنية في طولكرم اعتقال الناشط سلام مناصرة لليوم الـ12 على التوالي.

وبيّنت أنّ جهاز المخابرات في قلقيلية مدّد اعتقال الأسير المحرر محمود زغلول 15 يوماً، علماً أنه معتقل منذ 16 يوماً في سجن أريحا المركزي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى