أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

3 أسيرات يضربْن عن الطعام في السجون الإسرائيلية

أعلنت هيئة شؤون الأسرى، مساء أمس الأحد، انضمام ثلاث من الأسيرات في السجون الاسرائيلية للإضراب عن الطعام؛ إسنادًا لباقي الأسرى المضربين.

وكشفت الهيئة أن الأسيرات اللواتي أعلن الإضراب هن: منى قعدان، وأمل طقاطقة، وشاتيلا أبو عيادة.

ويواصل 250 أسيرًا من كوادر حركة الجهاد الإسلامي إضرابهم المفتوح عن الطعام لليوم الرابع؛ لمواجهة إجراءات إدارة السجون التنكيلية المضاعفة بحقّهم.

وذكرت مصادر فلسطينية، أن الأيام المقبلة ستشهد انضمام أفواج جديدة من الأسرى في حال عدم استجابة إدارة سجون الاحتلال لمطالبهم.

وجاءت خطوة الإضراب، المستمرة بدعم من الفصائل كافة التي واصلت على مدار المدة الماضية حواراتها وبرنامجها النضالي، في محاولة لوقف القيود التعسفية لإدارة السجون.

وأعلنت الحركة الوطنية الأسيرة في السجون الاسرائيلية، أمس الأحد، فشل جلسات الحوار التي عقدت مع ضباط إدارة سجون الاحتلال في سجني رامون وهداريم.

وقررت الحركة الأسيرة رفع درجة التأهب في صفوف الأسرى؛ استعدادا لأي طارئ في أعقاب فشل الحوار مع إدارة السجون.

وأكدت أن أسرى حركة الجهاد الإسلامي المضربين عن الطعام يطالبون إدارة السجون بإخراجهم الى أقسام الأسرى المضربين، مشددة على أنها لن تتركهم وحدهم في مواجهة السجان.

واقتحمت وحدات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال الأحد عدة غرف في قسم 1 في سجن ريمون الصحراوي.

وقال مكتب إعلام الأسرى: إن وحدات القمع اقتحمت غرف رقم 4 و7 و14 في القسم ضمن الحملة المتصاعدة ضد الأسرى؛ حيث تهدف للتنكيل بهم والنيل من إصرارهم على استعادة حقوقهم.

وسبق أن أكدت الهيئة القيادية العليا لأسرى حماس داخل سجون الاحتلال، أنها لن تسمح باستفراد إدارة السجون بأي أسير مهما كان انتماؤه التنظيمي، وستكون سدا منيعا في التصدي للسجان والحفاظ على منجزات الحركة الأسيرة.

وأكدت الهيئة، في تصريح مقتضب، وقوف الأسرى جميعًا صفًّا واحدًا في مواجهة إجراءات إدارة السجون العقابية خاصة ما يتعرض له أسرى حركة الجهاد الإسلامي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى