أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

تقرير: 217 انتهاكًا ارتكبته السلطة في الضفة والقدس خلال أيلول/سبتمبر

واصلت أجهزة السلطة الفلسطينية ارتكاب انتهاكاتها بحق المواطنين في الضفة الغربية والقدس المحتلة خلال شهر أيلول/سبتمبر الماضي.

ورصد تقرير للجنة أهالي المعتقلين السياسيين ارتكاب أجهزة أمن السلطة في الضفة الغربية والقدس المحتلة 217 انتهاكًا بحق المواطنين على خلفية سياسية خلال الشهر الماضي.

وأوضح التقرير أن من بين انتهاكات السلطة 52 حالة اعتقال، و62 حالة استدعاء، و5 حالات اعتداء وضرب، و3 حالات تنسيق أمني لحماية أمن الاحتلال، و5 حالات تهديد وتشهير، و16 عملية مداهمة لمنازل وأماكن عمل، و30 حالة قمع حريات.

وأشار التقرير إلى أن 4 حالات على الأقل، اضطر المعتقلون السياسيون للإضراب عن الطعام بسبب ظروف الاعتقال في سجون السلطة، شهدت 3 حالات منها تدهور الوضع الصحي بسبب ظروف الاعتقال أو التعذيب.

وطالت انتهاكات السلطة 34 أسيرًا محررًا، و27 معتقلا سياسيًّا سابقًا، و51 بحق طلبة جامعات، و21 بحق ناشط شبابي أو حقوقي، و2 بحق محاضر جامعي، و5 بحق دعاة.

وشملت الانتهاكات حالتي اعتداء على مرشحي قوائم انتخابات المجلس التشريعي، وحالتي قطع رواتب وفصل تعسفي، و23 حالة محاكمات تعسفية، فضلاً عن 13 حالة ملاحقة وقمع مظاهرات وانتهاكات أخرى، حسب التقرير.

وشكلت محافظة نابلس الأعلى على صعيد انتهاكات السلطة بواقع 61 انتهاكًا، تلاها محافظتا الخليل وقلقيلية بواقع (52، 23) انتهاكًا لكل منهما تواليا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى