أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةالقدس والأقصىمحليات

أردان يهدد باعتقال الشيخ رائد صلاح ويقول إن الاقصى “تحت السيادة الإسرائيلية” وموقف الأردن ليس مهما

قال وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، غلعاد إردان، أن المسجد الأقصى المبارك يقع تحت “السيادة” الإسرائيلية، وإن موقف الأردن من إغلاق الحرم القدسي، أول من أمس الجمعة، “ليس مهما”.
وأضاف إردان في حديث مع إذاعة الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد، إن “إسرائيل هي صاحبة السيادة في جبل الهيكل (المسمى الاحتلالي للمسجد الأقصى)، وموقف الدول الأخرى ليس مهما. وإذا تقرر أن خطوة معينة لها أهمية معينة، فسيتم تنفيذها” في إشارة إلى إغلاق الحرم”.
وحمل إردان، الشيخ رائد صلاح، مسؤولية الاشتباك الذي وقع في الحرم القدسي، أول من أمس، وقال إنه لا يستبعد اعتقال الشيخ صلاح. وأضاف أنه خلال اليومين الماضيين تم إغلاق عشرات الصفحات لمواطنين عرب من الداخل في شبكات التواصل الاجتماعي.
وبحسب إردان، فإن “الجمهور (المصلين) الذي سيصل اليوم إلى الأبواب المخصصة لدخول المسلمين إلى جبل الهيكل سيكتشف أنها مغلقة. والقدرة على تشغيل أجهزة كشف المعادن، حتى بشكل يدوي، ستكون في قسم من الأبواب فقط. ونتطلع أن نضع لاحقا أبوابا مغناطيسية في كافة المداخل وجعل الوضع أن كل من يدخل من أبواب الجبل سيمر بفحص” أجهزة كشف المعادن.
وتقرر في أعقاب مشاورات أمنية أجراها رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهون مساء أمس، إعادة فتح الحرم، ولكن بصورة تدريجية وبعد وضع أجهزة كشف المعادن. كما تحدث نتنياهو مع الملك الأردني عبد الله الثاني، عبر الهاتف، وشدد الملك الأردني على رفض إغلاق الحرم وأدان الاشتباك في الحرم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى