أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين بعد الاعتداء عليهم في الخليل

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، أربعة شبان بعد اعتداء الجنود والمستوطنين عليهم بالضرب المبرح في حي السهلة قرب الحرم الإبراهيمي وسط مدينة الخليل.

وأفاد مصدر محلي أن مجموعة من المستوطنين وجنود الاحتلال المدججين بالسلاح، اعتدوا على أربعة شبان منهم شقيقان، وسيدتان ومسنة، من عائلة قفيشة في منطقة السهلة بالقرب من المسجد الإبراهيمي في الخليل، بالضرب المبرح بأعقاب البنادق والهروات، ما تسبب بإصابتهم بجروح ورضوض.

وأضاف، أن جنود الاحتلال اعتقلوا الشاب محمد فواز قفيشة (20 عاما)، وضياء طارق قفيشة (24 عاما)، وفوزي سعدي الرجبي وشقيقه محمد، عقب الاعتداء بالضرب عليهم وعلى المسنة رويدة عبد المعطي قفيشة والشقيقتين لبنى وملكة جميل قفيشة.

وأمس؛ اعتدى مستوطنون على مواطنين من عائلات المحتسب والبيطار وقفيشة وأبو حديد بالضرب تحت حماية جنود الاحتلال، قرب المسجد الإبراهيمي، ما أدى لإصابة عدد منهم برضوض وكدمات.

وتعاني الخليل من وجود أكثر من خمسين موقعا استيطانيًّا يقيم بها نحو ثلاثين ألف مستوطن، يعملون على تعزيز القبضة الشاملة للاحتلال على المدينة.

ويجثم في البلدة القديمة بالخليل 600 مستوطن، يشرف على حمايتهم ألف و500 جندي إسرائيلي.

وأنشأ المستوطنون مؤخراً ست بؤر استيطانية جديدة على أراضي المواطنين المسلوبة في محافظة الخليل وتحديداً على أراضي “دورا، وبني نعيم، ويطا، والسموع، والظاهرية، وسعير”.

وعام 1997 وقع اتفاق بين السلطة والاحتلال حول “الانتشار” الجزئي للجيش الإسرائيلي في الخليل، وقسمت المدينة إلى قسمين: منطقة H1، والتي تم تسليم السيطرة عليها للسلطة، ومنطقة H2 التي بقيت تحت سيطرة الجيش الإسرائيلي ومن ضمنها البلدة القديمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى