أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

رباط الحمائل: 4 عائلات مقدسية تجمع أبنائها لصلاة الفجر في المسجد الأقصى

ضمن مشروع “رباط الحمائل”، شاركت المئات من أبناء 4 عائلات مقدسية في أداء صلاة الفجر اليوم الجمعة في المسجد الأقصى المبارك، وبعد الصلاة تجمع أبناء العائلات في ساحات الأقصى لحث العائلات المقدسية على الصلاة والرباط فيه.

والعائلات المقدسية الأربع التي أحيت صلاة الفجر في المسجد الأقصى المبارك ضمن مبادرة العائلات المقدسية التنافسية لتكثيف الحضور والرباط في المسجد الأقصى فجر كل جمعة هي: (سنقرط، والشويكي الرفاعي، وآل صب لبن، وآل عابدين).

وتتنافس العائلات المقدسية على أداء صلاة فجر يوم الجمعة في المسجد الأقصى لإعماره وحمايته من طماع الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته.

وانطلقت المبادرة من عائلة سلهب التميمي، ولاسيما رئيس مجلس الأوقاف الشيخ عبد العظيم سلهب، التي توافدت إلى المسجد المبارك لأداء صلاة فجر الجمعة، ثم توالت العائلات في التنافس فيما بينها.

وتأتي المبادرة للرد على الهجمة الشرسة من الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين في استباحة ساحاته خاصة في الأعياد اليهودية، وضمن مخططات لبسط السيطرة زمانًا ومكانًا.

وتشهد هذه المبادرة تفاعلاً واسعًا بين العائلات المقدسية، لتكثيف التواجد بالمسجد، والجمع بين عدة فضائل منها أداء صلاة الفجر وصلاة الجماعة، وفي يوم الجمعة.

وبرزت من ضمن العائلات المقدسية عائلة السلايمة التي شدت الرحال للمسجد الأقصى عدة مرات، ليس فقط في فجر يوم الجمعة، بل بادرت في منتصف الأسبوع أيضًا لأداء صلاتي المغرب والعشاء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى