غير مصنف

جرافات الاحتلال تهدم منشأة في بلدة جبل المكبر

هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، منشأة للمقدسي أحمد مشاهرة من بلدة جبل المكبر في مدينة القدس المحتلة.

وأفادت مصادر مقدسية أن جرافات إسرائيلية تابعة لبلدية الاحتلال في القدس، اقتحمت جبل المكبر، وشرعت بهدم مبنى للمواطن مشاهرة.

وتأتي عملية الهدم بعد أقل من 12 ساعة من إجبار سلطات الاحتلال المقدسي عقاب جعابيص على هدم كونتينر وغرفة له في بلدة جبل المكبر قسرًا.

ونفذ المقدسي جعابيص الهدم بيده تجنبا لدفع غرامات باهظة تفرضها عليه بلدية الاحتلال في حال قامت طواقمها بالهدم.

ويضطر المقدسيون إلى هدم منازلهم ومنشآتهم بأيديهم تجنبا لدفع مبالغ باهظة جدًّا في حال هدمتها بلدية الاحتلال.

وتتعرض بلدة جبل المكبر بين الحين والآخر لإخطارات إسرائيلية بوقف البناء والهدم، بهدف التضييق على المقدسيين وتهجيرهم.

ومنذ احتلال المدينة عام 1967، هدم الاحتلال أكثر من 2000 منزل في القدس، كما اتبع سياسة عدوانية عنصرية ممنهجة تجاه المقدسيين؛ بهدف إحكام السيطرة على القدس وتهويدها وتضييق الخناق على سكانها الأصليين؛ وذلك من خلال سلسلة من القرارات والإجراءات التعسفية والتي طالت جميع جوانب حياة المقدسيين اليومية.

ومن بين هذه الإجراءات؛ هدم سلطات الاحتلال المنازل والمنشآت بعد وضعها العديد من العراقيل والمعوقات أمام إصدار تراخيص بناء لمصلحة المقدسيين.

وتهدف سلطات الاحتلال بذلك إلى تحجيم وتقليص الوجود السكاني الفلسطيني في المدينة؛ حيث وضعت نظاماً قهريًّا يقيد منح تراخيص المباني، وأخضعتها لسلم بيروقراطي وظيفي مشدد؛ بحيث تمضي سنوات قبل أن تصل إلى مراحلها النهائية.

وفي الوقت الذي تهدم به سلطات الاحتلال المنازل الفلسطينية، تصادق على تراخيص بناء آلاف الوحدات السكنية في المستوطنات الإسرائيلية المقامة على أراضي القدس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى