أخبار عاجلةتكنولوجياومضات

“تويتر دبي” يكشف حذف حسابات وهمية رداً على اتهامات التلاعب بالمحتوى

كشف موقع تويتر للتغريدات عن تعليق الحسابات التي تم العثور عليها في انتهاك لسياسة التلاعب بالمنصة والبريد العشوائي.

ووفقًا لمتحدث باسم “Twitter” رداً على سؤال لـ”القدس العربي” عن موقف المنصة من الاتهامات الموجهة حول وجود نوع من التحايل سجل في الفترة الأخيرة، أن “الاتجاهات تتشكل من خلال تناسق وسرعة محادثة التغريدات حول موضوع معين في موقع معين – والتي تبلغ ذروتها بشكل طبيعي”.

وكشف المتحدث باسم الموقع الأمريكي أنه “يتم وبشكل استباقي إزالة التلاعب بالنظام الأساسي والأتمتة الضارة بحيث تعكس قائمة الموضوعات الشائعة لدينا، قدر الإمكان، محادثة عامة حقيقية وعضوية حول هذا الموضوع”.

وكانت “القدس العربي” توجهت إلى مكتب تويتر للشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومقره دبي في الإمارات العربية، بسؤال متداول في مواقع التواصل الاجتماعي، وهي قضية مثارة عن غموض يلف انتشار وسم محدد بشكل غريب.

وتساءل عدد من الباحثين عن سر صعود الوسم بشكل غريب للترند، مع أن عدداً محدوداً جداً من الأشخاص تفاعل معه. ولم تحصل “القدس العربي” على إجابة واضحة ما إن كانت إدارة تويتر على علم بذلك، وهل هي مدركة في حال وجود خطب ما، ولم يصلنا تعليق واضح حول الأمر.

وجاءنا رد من قبل أحد المشرفين يطلب تزويده بنماذج أو حالات محددة تم رصدها، وزودت “القدس العربي” مكتب تويتر في دبي، بعدد معتبر من حسابات وهمية أو مقرنصة، كانت ضالعة في عملية تضليل واسعة حول نقاش جار في قطر.

كما استشهدت “القدس العربي” بدراسة تحليلية علمية قام بها مارك أوين جونز الخبير في المجال، مع بيانات عن عمليات التلاعب التي جرت.

واقتصر رد مكتب تويتر في دبي، الذي سبق أن تعرض لحملة واسعة في مواقع التواصل الاجتماعي بسبب اتهامات بعدم الحياد، على جواب عام ورد لم يقدم إجابات واضحة ودقيقة، عن التساؤل إن كان علم بوجود عمليات تضليل، وما رده في حال اكتشفها.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى