أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزةومضات

مظاهرة برام الله تطالب بمحاسبة قتلة نزار بنات

طالبوا برحيل عباس وحل السلطة

نظمت الحراكات وقوائم انتخابية ونشطاء، مساء الاثنين، مظاهرة على دوار المنارة وسط مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة؛ تنديدًا بمقتل المعارض السياسي نزار بنات، وللمطالبة بمحاسبة قتلته.

وتجمع مئات المواطنين وسط المدينة بمناسبة مرور أربعين يوما على اغتيال بنات، حيث رفعوا لافتات حملت “الشرعية من الشعب”، داعين لمحاسبة قتلة بنات وتحقيق العدالة.

وهاجم المتظاهرون في هتافاتهم رئيس السلطة محمود عباس، وردّدوا عبارات مثل “يا عباس اسمعها منا؛ حل السلطة وارحل عنا”.

كما هاجم المتظاهرون استمرار السلطة بالتنسيق الأمني مع الاحتلال وقتل المقاومين وملاحقتهم، وتوجّهوا بالتحية إلى أهالي حي الشيخ جراح في القدس المحتلة لصمودهم في وجه الاحتلال ومستوطنيه.

واغتالت أجهزة السلطة المعارض السياسي نزار بنات في 24 يونيو الماضي، بعد اقتحام المنزل الذي كان فيه بالخليل؛ إذ تعرض للضرب المبرح بأدوات حديدية على مدار عدة ساعات، قبل أن ينقل جثة هامدة إلى أحد المستشفيات.

ونزار بنات مرشح للانتخابات التشريعية عن قائمة الكرامة، ومعارض سياسي للسلطة، ومهتم بحقوق الإنسان والديمقراطية، ونشط ضد مشروع التسوية واتفاقية “أوسلو”، وكان من أهم النشطاء البارزين المعارضين للسلطة في الضفة.

كما كان نزار ناقدًا للفساد ولتقييد الحريات في الضفة، وتحدث في آخر ما نشره عن مخاطر صفقة اللقاحات الفاسدة التي حاولت السلطة تمريرها على الشعب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى