أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

يوم غضب وإضراب شامل في بلدة بيتا جنوب نابلس

أعلن حراس الجبل وفعاليات ومؤسسات بلدة بيتا جنوب نابلس، الإضراب الشامل اليوم الاثنين في جميع مناحي الحياة بالبلدة؛ احتجاجا على مواصلة احتجاز الاحتلال جثمان الشهيد شادي الشرفا.

وقال حراس الجبل في بيان لهم: “نعلن أن الاثنين هو إضراب شامل ويوم غضب ومواجهة على أقرب نقطة استشهد فيها الشهيد البطل، وهي مفرق البلدة؛ لنضغط بما لدينا على هذا العدو من أجل استرجاع جثمانه الطاهرة”.

ووجّه النشطاء رسالة إلى أبناء البلدة بضرورة التضحية من أجل الشهيد وإكراما له ولروحه الطاهرة، ولاسترجاع جثمانه الطاهرة ليحتضن تراب الوطن وتراب البلدة التي ضحى من أجلها، وعليه يتوجب علينا أن نضحي بالمقابل لأجل من ضحى بروحه من أجلنا.

وفي السياق دعت لجنة التنسيق الفصائلي وفعاليات ومؤسسات بلدة بيتا للمشاركة في الفعالية الجماهيرية للمطالبة باسترداد جثمان الشهيد الشرفا.

وأول أمس السبت، أعلن حراس الجبل منع دخول أي سيارة تحمل بضائع إسرائيلية إلى حسبة بيتا، محذرين كل من يتعامل مع بضائع الاحتلال داخل البلدة.

وأشار الحراس إلى أن لديهم وسائل وخطوات من شأنها أن تضغط على الاحتلال لإرغامه على تسليم جثمان الشهيد.

واستشهد المواطن شادي عمر الشرفا (41 عاما) الثلاثاء الماضي برصاص قوات الاحتلال، علماً أنه كان يعمل على فتح المياه التي تزود البلدة.

وباستشهاد الشرفا ارتفع عدد شهداء جبل صبيح إلى خمسة شهداء منذ بدء الهبة الشعبية قبل أكثر من شهرين ونصف إلى جانب إصابة المئات منهم بالرصاص الحي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى