أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

اعتقال 7 أشخاص بينهم منتخب جمهور بشبهات فساد

أعلنت الشرطة الاسرائيلية والوحدة القطرية لمكافحة الفساد والجريمة المنظمة (لاهف 433) اليوم الاثنين، عن اعتقالها 7 أشخاص من بينهم منتخب جمهور في سلطة محلية وموظفي جمهور كبار بشبهات فساد.

وبحسب البيان الصادر عن الشرطة “اليوم مع الانتقال إلى التحقيق العلني الذي كان سريا في الأشهر الأخيرة جرى اعتقال 7 مشتبهين للتحقيق تحت الإنذار كما جرى التحقيق مع 4 آخرين، وذلك بعد تراكم الأدلة خلال التحقيق لارتكاب مخالفات: تقديم رشوة وتلقي رشوة، تلقي أمور بالاحتيال، تبييض أموال، خيانة الأمانة، مخالفات متعلقة بنزاهة الانتخابات ومخالفات لقانون التخطيط والبناء”.

بحسب البيان أيضا “منتخب جمهور في سلطة محلية بالتعاون مع موظفي جمهور آخرين، تلقوا مبالغ مالية بحسب الشبهات وخدمات أخرى مقابل تقديم خدمات لآخرين بواسطة تمرير مناقصات تقع ضمن مسؤولية السلطة المحلية وذلك خلافا للقانون والإضرار بالمصلحة العامة”.

وأضاف البيان أن “التحقيق يدار على يد الوحدة القطرية لمكافحة الفساد والجريمة المنظمة (لاهف 433) بالشراكة مع سلطة الضرائب وسلطة إنفاذ القوانين في مخالفات الأراضي وسلطة حظر تبييض الأموال وتمويل الإرهاب”.

وذكرت الشرطة أنه في خلال التحقيقات نفّذت أعمال بحث في منازل ومكاتب المعتقلين وجرى ضبط مواد ذات صلة بالتحقيقات الجارية.

وذكرت الشرطة أنه في المرحلة الحالية يتم التحقيق مع المعتقلين وفي مرحلة لاحقة وإذا لزم الأمر سيتم احضارهم إلى المحكمة وتقديم طلب لتمديد اعتقالهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى