أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةأدب ولغةالقدس والأقصىومضات

موسوعة المسجد الأقصى: تصميم جديد وإضافة اللغتين العربية والانجليزية

أطلقت مجموعة شبابية قضيتهم القدس والاقصى تعنى بالتعريف بمعالم المسجد الأقصى، “ارشيف وموسوعة المسجد الأقصى”، بهدف توفير المعلومات بطريقة مبسطة عن المسجد الأقصى المبارك لمختلف الشرائح.

ويقدّم الارشيف باللغات (العربية، الإنجليزية، التركية) المعلومات الأكثر تفصيلًا حول التاريخ والوضع الحالي للمسجد الأقصى بهذا الموقع حيث تم تصميم هذا الدليل خصيصًا للمتصفح للاستمتاع بروحانية هذا المكان بأعلى مستوى.

وجاء في تعريف دليل المسجد الأقصى: “هل تريدون الذهاب في رحلة إلى المسجد الأقصى، أحد المساجد الثلاثة التي تشد إليها الرحال وأول قبلة في الإسلام؟ إذاً هذا الدليل الافتراضي الرائع صنع خصيصاً لكم: دليل المسجد الأقصى. بفضل تصميم واجهة دليل المسجد الأقصى الرائع، يمكنكم زيارة المسجد الأقصى في القدس من أي مكان والحصول على معلومات عنه وبأدق التفاصيل. أفضل شيء يمكن فعله بالنسبة للذين لا يستطيعون زيارة المسجد الأقصى فعلياً خلال هذه الفترة هو الذهاب في رحلة روحية مدهشة مع دليل المسجد الأقصى”.

المميزات الرئيسية لدليل المسجد الأقصى والذي نسميه مركز البركة هي كما يلي: المساجد والجوامع، الأبواب، المدارس، القباب، المآذن، المصليات، الخلوات، الزوايا، الأروقة، المحاريب، الأسبلة والبوائك، آبار المياه والموارد المائية ومعالم أخرى.

يمكن الحصول على المعلومات الأكثر تفصيلاً حول التاريخ والوضع الحالي للمسجد الأقصى من خلال الارشيف وزيارة الموقع حيث تم تصميم دليل المسجد الأقصى خصيصًا لكم لتستمتعوا بروحانية هذا المكان بأعلى مستوى. هذا الدليل الجميل الذي يشرح فيه الصور الجميلة بلغة واضحة، لا بد منه لكل عشاق التاريخ الإسلامي والمقدسي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى