أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحليات

طرعان: المئات في مراسم الصلح بين الـ دحلة والـ عدوي

طه اغبارية

شارك المئات من مختلف البلدات العربية في الداخل الفلسطيني، اليوم السبت، في مراسم الصلح بين الـ عدوي والـ دحلة في قرية طرعان، وقامت على مراسم الصلح لجنة الصلح والسلم الأهلي في مدينة بئر السبع، حيث لبت العائلتان نداء وجهاء النقب لطي صفحة الماضي والنزاع الدامي الذي حصد 3 ضحايا والعديد من الجرحى.

واستهلت مراسم الصلح بتوجه العشرات من جاهة الصلح ورؤساء السلطات المحلية إلى مضارب الـ عدوي بعد أخذ موافقة ومسامحة الـ دحلة، ثم رافق الـ عدوي وجهاء الصلح بالتوجه إلى حيث عقدت مراسم الصلح.

تولى عرافة المناسبة، المحامي طلب الصانع، ورحب بأبناء العائلتين وشكر الحضور جميعا، ثم تحدث ممثلا ال عدوي وال دحلة وشكرا الحضور ولجنة الصلح من بئر السبع وكافة وجهاء الصلح من مختلف البلدات العربية الذين واكبوا النزاع بين العائلتين وبذلوا الجهود لإحياء الصلح.

ثم كانت مداخلات لعدد من أعضاء لجنة الصلح، والذين ثمّنوا مواقف ال دحلة وال عدوي واستجابتهم لجهود الصلح، وحذر أعضاء الصلح من مغبة العنف المستفحل في الداخل الفلسطيني ودعوا إلى تكاتف جهود لجان الصلح وقيادات الدخل الفلسطيني لوقف نزيف الدم في البلدات العربية جراء العنف.

ثم كانت كلمة رئيس المتابعة، محمد بركة، وحيا الحضور وبارك لأهالي طرعان انعقاد راية الصلح، وحذر من مغبة العنف الذي يعصف بمجتمعنا وحمل المؤسسة الإسرائيلية مسؤولية العنف والجريمة المنظمة في الداخل الفلسطيني.

الكلمة الأخيرة كانت للمحامي محمد دحلة، وشكر فيها كافة لجان الإصلاح التي دخلت على خط الإصلاح بين العائلتين، وطالب وجهاء عائلتي عدوي ودحلة بالعمل على تعزيز الصلح وترسيخه داخل بلدة طرعان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى