أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحليات

معسكر عمل تطوعي في مقبرة القسام

دعت إليه المتابعة ووقف الاستقلال واللجنة الدعوية- حيفا

طه اغبارية، ساهر غزاوي

انطلقت صباح اليوم السبت، في بلدة الشيخ فعاليات يوم العمل التطوعي في مقبرة القسام، بمشاركة العشرات من الأهالي من مختلف البلدات العربية. ودعت إلى اليوم، لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ولجنة متولي وقف الاستقلال واللجنة الدعوية في حيفا. كما برزت مشاركة واسعة من أهالي أم الفحم حيث سيّرت هيئة الدعوة في المدينة حافلة من الشباب للمشاركة في هذا النشاط التطوعي لصيانة مقبرة القسام.

الأستاذ توفيق محمد جبارين، عضو لجنة المتابعة ومركز الفعالية من طرفها، شكر المشاركين في اليوم التطوعي لافتا إلى أن هذه الفعالية هي تقليد سنوي تقوم عليه لجنة المتابعة ومتولي وقف الاستقلال في مدينة حيفا إلى جانب شباب الدعوة في حيفا.
وأضاف في حديث لـ “موطني 48″، أن الفعالية تشمل أعمال تنظيف للأعشاب والمخلفات الضارة وتقليم الأشجار وغير ذلك من أعمال التنظيف والصيانة في المقبرة.

وقال إن “المقابر كغيرها من المقدسات الإسلامية والمسيحية في الداخل تعبر عن تاريخ شعبنا وجذوره وارتباطه في أرضه وأن صيانتها والحفاظ عليها هو حفاظ على الرواية الإسلامية العربية الفلسطينية في هذه الأرض. ففي مقبرة القسام مثلا يرقد الشهيد عز الدين القسام وغيره من الشهداء، ولهذه المقبرة رمزية كبيرة لا سيّما كذلك انها تتعرض لمخططات مصادرة لأجزاء واسعة منها من قبل السلطات الإسرائيلية”.

القيادي في الداخل الفلسطيني، الدكتور سليمان أحمد اغبارية، حيّا المشاركين في الفعالية مؤكدا أن مشاركتهم تعكس الحرص على صيانة المقدسات في هذه البلاد.

وأضاف في حديث لـ “موطني 48″، أنه “كل التحية للجنة المتابعة ولجنة وقف الاستقلال في حيفا وشباب الدعوة في حيفا على دعوتهم لهذا اليوم، معسكرات العمل في صيانة وترميم مقدساتنا من مقابر ومساجد بدأت قبل أكثر من 3 عقود، ونرى استمرارية لهذه المعسكرات المباركة والتي أطلقتها الهيئات الراعية وعلى رأسها لجنة المتابعة العليا”.

وتابع اغبارية قائلا: “تؤكد المشاركة في هذا النشاط ثقة جمهورنا بمعسكرات العمل وسنبقى نصون مقدساتنا بكل الوسائل المشروعة ابتداء من المسجد الأقصى المبارك وحتى آخر مسجد ومقبرة، حتى نحافظ عليها من التدنيس على أيدي المؤسسة الإسرائيلية”.

وقال عضو لجنة متولي أوقاف حيفا، الشيخ فؤاد أبو قمير، لـ “موطني 48”: “بارك الله في جهود المشاركين في هذا اليوم المبارك، والجهات الراعية: لجنة المتابعة العليا، ولجنة متولي وقف الاستقلال والدعوة المحلية في مدينة حيفا، لرفع الظلم عن مقبرة القسام وصيانتها في ظل مخططات الاستيلاء على أجزاء منها من قبل المؤسسة الإسرائيلية هذه المؤسسة التي تنهب وتدنس مقابرنا ومقدساتنا بشكل يومي”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى