أخبار رئيسيةأخبار عاجلةمحليات

الثلاثاء المقبل: المحكمة تنظر في مسألة تمديد القيود المفروضة على الشيخ يوسف الباز

موطني 48

تنظر محكمة الصلح في مدينة “ريشون”، الثلاثاء المقبل في مسألة تمديد القيود المفروضة على الشيخ يوسف الباز، إمام المسجد الكبير (العمري) في مدينة اللد، في حين أن الجلسة الأولى في الملف الأساس حول لائحة الاتهام ستكون بتاريخ 9/9/2021.

وتقدّمت النيابة العامة الإسرائيلية (وحدة السايبر)، اليوم الخميس، إلى محكمة الصلح في مدينة “ريشون”، بلائحة اتهام ضد الشيخ يوسف الباز، إمام المسجد الكبير في مدينة اللد، بزعم “التحريض على العنف والتهديد” من خلال مضامين نشرها على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

ويواكب ملف الباز، المحامون: خالد زبارقة، رئيس أبو سيف ورمزي كتيلات. واعتبر طاقم الدفاع أن لائحة الاتهام تندرج في سياق الملاحقات السياسية وأن استهداف الباز وتقييد حريته يهدف إلى عزله ومنعه من أداء دوره القيادي في مدينة اللد وتصديه للسياسات العنصرية الإسرائيلية.

وأوضح المحامي خالد زبارقة لـ “موطني 48” أن لائحة الاتهام المزعومة تتضمن بندين، الأول يتحدث عن “التحريض على العنف”، والثاني حول مزاعم بـ “التهديد” وجهها الشيخ الباز لنائب رئيس بلدية اللد، المدعو يوسي هاروش وكذلك تهديد أحد قطعان ما يسمى “النواة التوراتية”.

وقال زبارقة إن النيابة العامة أرفقت بلائحة الاتهام طلبا لتمديد القيود المفروضة على الشيخ الباز فيما يخص منعه من الدخول إلى شبكة الانترنت وفرض المزيد من الكفالات المالية عليه، إلى جانب طلبها بإصدار أمر يمنع الباز من السفر، وأشار إلى أن محكمة الصلح ستنظر في مسألة تمديد القيود يوم الثلاثاء المقبل في الواحدة ظهرا، في حين أن الجلسة الأولى في الملف الأساس حول لائحة الاتهام ستكون بتاريخ 9/9/2021.

من جهته، استنكر حزب الوفاء والإصلاح الملاحقة السياسية التي يتعرض لها إمام المسجد الكبير(العمري) في اللد الشيخ يوسف الباز.

وقال في بيان أصدره: “بعد الاعتقال والتحقيق تم تقديم لائحة اتهام كيدية بحقه اليوم، ولا يمكن فصلها عن هبة أهلنا لكرامتهم ووجودهم بالذات في المدن الساحلية، وإمعانًا في الظلم تم اعتقال شقيق وابن عم الشهيد موسى حسونة فجر اليوم في حين ان المعتدي والقاتل الصهيوني حر طليق، بل ويلقى الدعم والحماية”.

واعتقل القيادي الشيخ يوسف الباز في مدينة اللد بتاريخ 17/6/2021 وجرى تمديد اعتقاله 4 أيام ثم حُوّل للحبس المنزلي في قرية تل السبع لثلاثة أيام استأنفت الشرطة بعدها وجرى تمديد ابعاده حتى الأحد (27/6/2021).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى