أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةالضفة وغزةالقدس والأقصى

الاحتلال يواصل عزل الأسيرة شيرين عيساوي في سجن الجلمة

أفادت محامية هيئة شؤون الأسرى حنان الخطيب أن الأسيرة الفلسطينية شيرين طارق العيساوي سكان العيسوية في القدس المعتقلة منذ (6-3-2014)، والمحكومة 4 سنوات لازالت معاقبة في عزل سجن الجلمة منذ تاريخ (22-6-2017)، وذلك بعد اعتداء إدارة سجن الدامون على الأسيرات واقتحام القسم مما أدى إلى اعتراض الأسيرات على ذلك.
وأفادت عيساوي أن ضباط إدارة السجن قاموا بالاعتداء الوحشي عليها حيث انهالوا عليها بالضرب الشديد؛ الأمر الذي سبب لها نزيفا والإصابة برضوض شديدة في أنحاء جسمها كافة، وجرى فرض عقوبات إضافية على الأسيرات، عرف منهن: عطايا أبو عيشة وصباح فرعون ودلال أبو الهوى اللواتي عزلهن في سجن الجلمة، وبعد ذلك تم إنهاء عزلهن لتبقى شيرين وحدها بالعزل.
وقالت إنه خلال الاعتداء على الأسيرات جرى ضرب الأسيرات بالأصفاد الحديدية، وقد أجريت محاكمات داخلية لعدد من الأسيرات بالحرمان من الزيارات و”الكنتينا” ودفع غرامات.
وأفادت عيساوي أنها حكمت بدفع 700 شيقل غرامة و7 أيام عزل وشهر منع زيارة وشهر منع شراء “كنتين”.
وجرى معاقبة قسم الأسيرات لمدة 3 أيام بعدم إخراجهن إلى الساحة.
ووصفت عيساوي عزل الجلمة بأنه سيئ جدا وأن الغرفة فيها 3 كاميرات مسلطة على داخل الغرفة وعلى الحمام مما ينتهك خصوصية الأسيرة، وأن الغرفة مخنوقة وشبابيكها مغطاة بالبلاستيك، وخالية من الأدوات الكهربائية، وأن المعاملة سيئة وعنصرية، وأن السجانين دائمي الصراخ، ووصفت الزنزانة أنها قذرة.
وهددت عيساوي أنه إذا استمر الوضع على ما هو عليه فإنها ستشرع بإضراب مفتوح عن الطعام.
ويذكر أن الأسيرة عيساوي عزلت 5 مرات خلال عام 2017 وهي شقيقة الأسيرين سامر ومدحت العيساوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى