أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

اعتقال 98 شابا خلال مظاهرات حاشدة في البلدات العربيّة دعمًا للقدس

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية 98 شابا من عدة بلدات عربية في الداخل الفلسطيني، خلال ساعات الليلة الماضية، بعد اتهامهم بالمشاركة في مظاهرات، بحسب بيانها.

وقالت في البيان: “في منطقة الشمال، تم القبض على 67 مشتبهًا بإضرام النار المتعمّد ورشق الحجارة، واليوم ستتمّ إحالتهم إلى المحكمة للنظر في طلب الشرطة لتمديد توقيفهم على ذمّة التحقيق”.

وتابعت “كما يُتوقّع توقيف مشتبهين آخرين”.

وأشار البيان إلى أن المعتقلين مشتبهين بالمشاركة في فعاليات “تمّ خلالها إطلاق المفرقعات وإشعال الإطارات وإلقاء الحجارة على أفراد الشرطة، وإضرام النار في مركبات خصوصية تابعة لأفراد الشرطة”.

ومن جهة ثانية، فقد ذكرت الشرطة الإسرائيلية أنها اعتقلت 31 مواطنا في جنوبي البلاد.

وقالت في بيان إنها اعتقلت خلال ساعات الليلة الماضية وفجر اليوم عشرات الأشخاص، بشبهة الإخلال بالنظام العام وإلقاء الحجارة بالقرب من مفرق شوكت، ورهط، وشقيب السلام.

وأضافت” خلال النشاط ألقى أفراد الشرطة القبض على 31 مشتبها به، ومن ضمنهم أربعة قاصرين الذين ستتم إحالتهم صباح اليوم إلى المحكمة للنظر في طلب الشرطة لتمديد توقيفهم على ذمة التحقيق”.

وتنظر محاكم عدة في البلاد، اليوم الثلاثاء، في طلبات الشرطة الإسرائيلية تمديد اعتقال العشرات من المعتقلين الذين اعتقلتهم الشرطة، الليلة الماضية، إثر المظاهرات التي شارك فيها الآلاف في البلدات العربية، احتجاجا على اقتحام المسجد الأقصى في القدس واعتداء قوات الاحتلال على المصلين والمعتصمين في الشيخ جرّاح وباب العامود في المدينة المحتلة.

وكانت العديد من المدن والقرى العربية في الداخل الفلسطيني قد شهدت مساء أمس مسيرات واعتصامات منددة بالهجمة الإسرائيلية في القدس وقطاع غزة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى