القدس والأقصىمحليات

“العليا” تنظر في التماس “عاشق الأقصى” الدكتور سليمان أحمد ضد اعتقاله حتى نهاية الاجراءات القانونية

طه اغبارية
تعقد المحكمة العليا في القدس المحتلة، في هذه الأثناء جلسة للنظر في الالتماس الذي تقدم به طاقم الدفاع عن “عاشق الأقصى” الدكتور سليمان أحمد، ضد قرار المحكمة المركزية في القدس والتي قضت باعتقاله حتى نهاية الاجراءات القانونية.
واعتقلت الشرطة الإسرائيلية، الدكتور سليمان أحمد والاخوة: مصطفى اغبارية، وفواز اغبارية، ومحمود أحمد جبارين، وموسى حمدان، ومحمد حربي محاجنة، وعمر غريفات (أخلي سبيله بعد التحقيق معه)، على مراحل مختلفة في آذار/مارس ونيسان/أبريل الماضيين، ووجهت لهم “تهم العضوية في منظمة محظورة (الحركة الإسلامية) والقيام بنشاطات مختلفة في القدس والداخل الفلسطيني استمرارا لعمل للحركة الإسلامية المحظورة إسرائيليا”.
وفي حين لم تعترض المحكمة المركزية على طلب الإفراج عن باقي المعتقلين في الملف، أمرت بسجن الدكتور سليمان حتى نهاية الاجراءات القانونية.
هذا ويتواجد في قاعة العليا لمساندة الدكتور سليمان عدد من قيادات الداخل الفلسطيني من بينهم نواب ومحامين وشخصيات اعتبارية تمثيلية.

وفي حديث مع النائب يوسف جبارين الذي يتواجد في “العليا”، قال: “معنويات الدكتور سليمان عالية، وهو يواجه هذا الاعتقال السياسي الظالم. ولا شك ان لائحة الاتهام تستهدف العمل الاهلي والوطني حول الحرم الشريف ومن اجل القدس، وان الاوامر تأتي من نتنياهو وحكومته كجزء من الاستهداف الاحتلالي للقدس والحرم الشريف”.

يتبع….

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى