أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةأخبار وتقاريرالقدس والأقصىومضات

عشرات المستوطنين يقتحمون باحات الأقصى

اقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم الثلاثاء (23-3)، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من قوات الاحتلال ووسط أداء طقوس تلمودية وتهديد المصلين في المنطقة الشرقية.

وقالت الأوقاف الإسلامية بالقدس إن 82 مستوطنًا بينهم طلاب معاهد دينية اقتحموا الأقصى خلال الفترة الصباحية من الاقتحامات اليومية التي تنطلق من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

وأوضحت مصادر مقدسية أن الحاخام المتطرف “إيهودا غليك” قاد مجموعات الاقتحام للمسجد الأقصى، وأدى صلوات تلمودية مستفزة في باحات المسجد.

وأضافت المصادر أن قوات الاحتلال هددت المصلين من الوجود في المنطقة الشرقية في المسجد، ومنعتهم من الوجود في محيط مصلى باب الرحمة والمنطقة الشرقية من المسجد الأقصى، لتأمين الطريق أمام اقتحامات المستوطنين اليومية.

ويواصل الاحتلال ومستوطنوه اقتحام باحات المسجد الأقصى، حيث اقتحم 569 مستوطنًا وعشرات من جنود الاحتلال الأسبوع الماضي باحات المسجد، وأدوا طقوسًا تلمودية بحماية قوات الاحتلال.

ويشهد الأقصى تنفيذ جماعات الهيكل المتطرفة صلوات تلمودية داخل المسجد الأقصى، وسط دعوات في منتصف شهر نيسان العبري لذبح قرابين “عيد الفصح” العبري داخل الأقصى.

وتأتي اقتحامات المستوطنين ضمن جولات دورية يقومون بها تهدف لتغيير الواقع في المدينة المقدسة والمسجد الأقصى المبارك.

وكان الشيخ عكرمة صبري قد دعا لشد الرحال إلى المسجد الأقصى، ردًّا على دعوات جماعات الهيكل المتطرفة لاقتحام الأقصى.

ولفت إلى أن المسجد الأقصى شهد مؤخرًا تصعيدًا ملحوظًا في اقتحامات الجماعات اليهودية المتطرفة لأبوابه وساحاته ومحاولاتهم أداء طقوسهم التلمودية داخل باحاته.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى