أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

عائلة مقدسية تستغيث: منزلها التاريخي مهدد بالانهيار والاستيلاء عليه من مستوطنين سلبوا منزلا بجواره (شاهد)

طه اغبارية

تعيش عائلة علي متعب أبو عيسى (44 عاما) من البلدة القديمة في القدس المحتلة بحارة “عقبة درويش- 21″، في حالة قلق وخوف شديد، نظرا لأن منزلها التاريخي وعمره مئات السنين، آيل للانهيار في كل لحظة إلى جانب خشيتهم من مستوطنين استولوا على منزل بجوارهم، بالاستيلاء على منزلهم وطردهم منه بالتواطؤ مع بلدية الاحتلال.

وقال أبو عيسى في حديث لـ “موطني 48″، إن عائلته المكونة من 9 أفراد، تقطن بجوار المسجد الأقصى المبارك في “عقبة درويش”، بمنزلها الذي يعود عمره إلى نحو 400 سنة، مشيرا إلى أنه وقعت مؤخرا انهيارات في الجدران الداخلية للبيت تهدد بانهياره في أي لحظة، فقام بإجراء ترميمات وفق قدراته المادية المتواضعة، لكنه لم يعد قادرا على إتمام ذلك، فهو عامل بسيط وبالكاد يجد قوت يومه وأفراد عائلته.

وأضاف انه توجّه لعدة مؤسسات فلسطينية داخل القدس، لإعانته في ترميم المنزل، دون طائل إلى هذه اللحظة، مشدّدا أن “المنزل آيل للسقوط كل لحظة ووقوع كارثة لا قدّر الله”.

وزاد قائلا: “يجاورنا على بعد أمتار منزل استولى عليها مستوطنون ونخشى أن يستلوا على المنزل إلى جانب خشيتنا من الاخلاء على يد بلدية الاحتلال أو سلطة الآثار الإسرائيلية”.

وأكد أن المنزل يعود لعائلته التي تقطن فيه منذ مئات السنين وأنه معلم تاريخي وعملية ترميمه معقدة ومكلفة.

ودعا علي متعب أبو عيسى، الجهات والمؤسسات المقدسية والفلسطينية المعنية، بمساعدته في ترميم المنزل وحفظه من الانهيار حتى لا يتشرد وأفراد عائلته وتستولي عصابات المستوطنين عليه. وختم بالقول “كل ما نريده هو ترميم المنزل لا نبحث عن كماليات، أريد أن أعيش بكرامة انا وعائلتي في منزلنا، نعيش في حالة من الرعب خوفا من انهيار المنزل وتشردنا في كل لحظة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى