أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

“دليل المسجد الأقصى”: تطبيق بثلاث لغات بينها العربية للتعريف بمعالم المسجد الأقصى

أطلقت مجموعة شبابية قضيتهم القدس والاقصى تعنى بالتعريف بمعالم المسجد الأقصى، تطبيق “دليل المسجد الأقصى” على منصة “الأندرويد”، بهدف توفير المعلومات بطريقة مبسطة عن المسجد الأقصى المبارك لمختلف الشرائح.
ويقدّم التطبيق باللغات الثلاث، (التركية، العربية، الإنجليزية) المعلومات الأكثر تفصيلًا حول التاريخ والوضع الحالي للمسجد الأقصى بهذا التطبيق حيث تم تصميم دليل المسجد الأقصى خصيصًا للمتصفح للاستمتاع بروحانية هذا المكان بأعلى مستوى.

وجاء في تعريف دليل المسجد الأقصى-
هل تريدون الذهاب في رحلة إلى المسجد الأقصى، أحد المساجد الثلاثة التي تشد إليها الرحال وأول قبلة في الإسلام؟ إذاً هذا الدليل الافتراضي الرائع صنع خصيصاً لكم: دليل المسجد الأقصى.
بفضل تصميم واجهة تطبيق دليل المسجد الأقصى الرائع، يمكنكم زيارة المسجد الأقصى في القدس من أي مكان والحصول على معلومات عنه وبأدق التفاصيل. أفضل شيء يمكن فعله بالنسبة للذين لا يستطيعون زيارة المسجد الأقصى فعلياً خلال هذه الفترة هو الذهاب في رحلة روحية مدهشة مع دليل المسجد الأقصى.
المميزات الرئيسية لتطبيق دليل المسجد الأقصى والذي نسميه مركز البركة هي كما يلي:
مميزات دليل المسجد الأقصى:
المساجد والجوامع
يمكنكم الحصول بسهولة على المعلومات الأكثر تفصيلا وحداثة حول المساجد الموجودة داخل منطقة المسجد الأقصى في القدس.
الأبواب
يمكنكم الحصول على معلومات عن أسماء الأبواب المفتوحة والمغلقة المحيطة بالمسجد الأقصى وأمكنتها وتواريخها والأخبار الحديثة عنها هنا.
المدارس
يمكنكم الحصول على معلومات وصور حول جميع المدارس الدينية الموجودة داخل المسجد الأقصى في القدس هنا، والذهاب في رحلة افتراضية مصغرة لزيارتها.
القباب
يمكنكم الحصول على أكثر المعلومات تفصيلاً حول القباب هنا ومشاهدة الصور التي توضح شكل وطريقة عمارتها. من الأمثلة على القباب: قبة محراب النبي وقبة الصخرة وقبة الأرواح وقبة سليمان وقبة المعراج وغيرها الكثير …
المآذن
هل سبق أن تساءلتم عن المآذن المحيطة بالمسجد الأقصى من جميع الجهات والتي يتردد فيها صوت الأذان الذي يحافظ على الروح الإيمانية الجميلة؟ بفضل تطبيق دليل المسجد الأقصى يمكنكم التعرف على هذه المآذن من أي مكان تريدون والحصول على معلومات مفصلة وحديثة عنها جميعًا.
المصليات
هل لديكم رغبة لمعرفة الأماكن التي صلى فيها الكثير من الناس عبر التاريخ داخل المسجد الأقصى، إذاً هذه فرصتكم. هذه علامة تبويب المصليات التي ستجعلكم تعيشون هذه المغامرة الجميلة بكامل تفاصيلها.
الخلوات
يذكر دوماً في القصص والمرويات أن العديد من العلماء كانوا يعتكفون داخل المسجد الأقصى. فيما يلي أهم المعلومات حول تلك الخلوات: علامة تبويب الخلوات.
الزوايا
الزاوية الغزالية والفخرية والوفائية والرفاعية والبسطامية وغيرها من الزوايا. يمكنكم الحصول على معلومات مفصلة حول العديد من الزوايا في منطقة المسجد الأقصى هنا.
الأروقة
يمكنكم هنا رؤية الأروقة التي اكتشف طريقة بنائها وقام ببنائها لأول مرة المسلمون الأوائل أو الأروقة التي بنتها لاحقاً الدولة العثمانية لحماية المصلين من الشمس والمطر.
المحاريب
يمكنكم العثور على معلومات تاريخية وحديثة عن المحاريب الثلاثة الكبرى الموجودة في المسجد الأقصى هنا.
الأسبلة والبوائك
بنى سكان المنطقة الذين يقدرون أهمية المياه عشرات الأسبلة والنوافير هنا خلال السنوات الماضية. يمكنكم الحصول على معلومات مفصلة حول أسبلة المياه حيث أن كل سبيل منها منفرد بذاته. بالإضافة إلى ذلك من الممكن رؤية البوائك المحيطة بالمسجد هنا.
آبار المياه والموارد المائية
ذكرنا سابقاً أن الماء له أهمية كبيرة لأهالي المنطقة في الماضي وكذلك في العصر الإسلامي. يمكنكم قراءة المعلومات عن الآبار الجوفية والموارد المائية المستخدمة في منطقة المسجد الأقصى بالقدس عبر التاريخ كما يمكنكم الوصول إلى أحدث المعلومات عنها.
معالم أخرى
يمكنك هنا مشاهدة الساعات الشمسية والمنابر التاريخية التي ألقيت عليها الخطب التاريخية والمكتبات الضخمة التي استخدمها العلماء الكبار في التاريخ والكهوف المهمة والمخطوطات والمتاحف ومعالم الحضارات المختلفة وحائط البراق ومقام الأربعينيات والآثار القديمة من العصور التاريخية القديمة.
يمكنكم الحصول على المعلومات الأكثر تفصيلاً حول التاريخ والوضع الحالي للمسجد الأقصى بهذا التطبيق حيث تم تصميم دليل المسجد الأقصى خصيصًا لكم لتستمتعوا بروحانية هذا المكان بأعلى مستوى. هذا الدليل الجميل الذي يشرح فيه الصور الجميلة بلغة واضحة هو تطبيق لا بد منه لكل عشاق التاريخ الإسلامي والمقدسي. لا يتسبب تطبيقنا في استهلاك إضافي لذاكرة الوصول العشوائي ولا يتسبب في أي إجهاد للجهاز.

رابط التطبيق للتنزيل:
https://play.google.com/store/apps/details?id=com.mescidiaksarehberi.app

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى