أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

عائلة الشهيد إياد الحلاق: نطالب بإنزال عقوبة قسوى على الشرطي قاتل ابننا

طه اغبارية

طالبت عائلة الشهيد إياد الحلاق وطاقم الدفاع المواكب للملف في المحاكم الإسرائيلية، بإنزال أقسى عقوبة على الشرطي قاتل الشهيد، وحذّرت قسم التحقيقات مع أفراد الشرطة (ماحش) من المماطلة والتلكؤ في عملية محاكمة الشرطي القاتل.

جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقدته العائلة وطاقم الدفاع، في أعقاب قرار (ماحش) تقديم قاتل الشهيد للمحاكمة بتهمة التسبب بشكل متهور بوفاة إياد الحلاق.

والدة ووالد الشهيد إياد، أكدوا أن ابنهم أعدم ميدانيا دون أن يشكل خطرا على أحد خاصة وهو يعاني من مرض “التوحد”، وقال السيدة الحلاق: “قتلوه وكسرونا، تعبنا على تربيته، قتلوا أحلامنا بالنسبة له، وكان يحلم أن يتزوج ويبني عائلة مثل أي شخص لكنهم قتلوه لأنه عربي”.

فيما شكك الوالد بجدية محاكمة الشرطي القاتل، مشيرا إلى “فقدان الثقة بالقضاء والقوانين الإسرائيلية والشرطة بطبيعة الحال”.

كما تحدث في المؤتمر الصحافي، المحاميان رمزي كتيلات وخالد الزبارقة، وأكدا أن طاقم الدفاع سيلاحق قاتل الشرطي حتى ينال أقسى عقوبة على جريمته بقتل الشهيد إياد حلاق بدم بارد، وطالبا (ماحش) بتسريع محاكمة الشرطي وعدم التلكؤ في هذه المسألة، وهدّدا باللجوء الى المحكمة العليا في حال تبين وجود مماطلة من قبل ماحش في مسألة محاكمة الشرطي القاتل، كما أكدا النية على ملاحقة آخرين من أفراد الشرطة وجنود الاحتلال غطّوا على جريمة القتل والاعدام الميداني للشهيد إياد حلاق.

ودعا طاقم الدفاع إلى الكشف عن اسم الشرطي القاتل وعدم التستر عليه وضرورة الزج به خلف القضبان لا أن يتمتع بالتجوال بشكل طبيعي مهددا المجتمع وفارا من العدالة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى