أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةعرب ودولي

النهضة التّونسية: اعتماد تصنيفات سياسية للإرهاب يضعف الحرب ضده

أكّد المكتب التنفيذي لحركة النهضة التونسية، أنّ “اعتبار التصنيفات السياسية للإرهاب وإدراج الشخصيات المعتدلة والمنظمات العلمية المتخصصة سببًا في إضعاف الحرب على هذه الآفة”.

يأتي ذلك “في علاقة بما شاع عن اعتبار بعض الدول الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين “منظمة ارهابية”، وفق بيان حركة النهضة اليوم الخميس.

والأسبوع الماضي أعلنت حركة “النهضة” أنها تعتزم مقاضاة موقع هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” العربية، بتهمة “الزج باسم رئيس الحركة راشد الغنوشي في قائمة شخصيات مصنفة إرهابية مؤخرًا”، وهو ما نفته الحركة.

كما عبرت النهضة عن “رفضها للاستقطاب الأيديولوجي والأسلوب غير المهني الذي تناولت به بعض وسائل الإعلام الوطنية الخبر ومسارعتها لاستعماله في تصفية حسابات سياسية مع الحركة”، وفق البيان.

كما أكدت الحركة “أهمية شخصية الغنوشي (عضو الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين) وطنيًا ودوليًا في مقاومة الإرهاب وفكره وحاجة تونس إلى مساهماته وجهوده التي يبذلها من أجل إنجاح التجربة التونسية”.

واستغربت الحركة، في وقت سابق “اقحام الاتحاد العالمي لعلماء المسلمين، ضمن مثل هذه القوائم”.

أعلنت الدول الأربعة المقاطعة لقطر (السعودية ومصر والإمارات والبحرين)، إضافة كيانين و11 فردًا إلى “قوائم الإرهاب” المحظورة لديها، وشمل القرار “المجلس الإسلامي العالمي (غير حكومي مقره الدوحة)، والاتحاد العالمي لعلماء المسلمين (يرأسه الشيخ يوسف القرضاوي)”.

ويشار أيضًا أنه في يونيو/حزيران الماضي، رفع الغنوشي، دعوى قضائية ضدّ قناة “سكاي نيوز عربيّة”، على خلفية تقرير إخباري بثته اتهمه بأنه “متورط في اغتيال المعارض السياسي اليساري التونسي شكري بلعيد”.‎

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى