أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزةومضات

عالقون من غزة.. منعتهم مصر واستضافتهم الجزائر

منذ ما يزيد عن 7 أشهر، ينتظر العشرات من الفلسطينيين المتواجدين في الجزائر، العودة إلى ديارهم في قطاع غزة، إثر استمرار إغلاق معبر رفح البري الذي يعتبر منفذ غزة الوحيد إلى العالم الخارجي من جهة مصر.

وفي الوقت الذي سمحت فيه السلطات المصرية بفتح معبر رفح البري مدة 3 أيام لعودة الفلسطينيين العالقين إلى القطاع، لم تسمح لطائرة جزائرية تقل عشرات الفلسطينيين من الهبوط في مطار القاهرة الدولي.

وقال الشاب رائد خالد، وهو أحد الشبان الفلسطينيين العالقين في الجزائر، في حديث صحفي، إن إجمالي عدد العالقين 70 فلسطينيا من بينهم؛ مرضى ونساء وأطفال وكبار في السن.

وأضاف: “موعد طائرتنا كان بالأمس الساعة ٤ بتوقيت القدس المحتلة، وقبل ساعة من الموعد أخبرونا أن مصر لن تسمح للطائرة الجزائرية بدخول أجواءها”.

وعن سبب ذلك، قال: “المطار هو من أخبرنا أن الأجواء المصرية لم تعط الموافقة”، مؤكدا “موعد رحلة الطائرة، كان مدرج على لوحة المطار”.

وذكر خالد، أنه “بعد المناشدات، ورؤية الجميع لمعاناة العالقين وهم يفترشون أرض المطار بالجزائر، تدخل الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون مشكورا، وأمر بنقل جميع العالقين إلى فندق على حساب الدولة”.

وأكد أن الرئاسة الجزائرية وعدت بإيجاد حل لهذ المشكلة خلال يومين أو ثلاثة، منوها إلى أن العالقين الـ 70 ينتظرون منذ 7 أشهر العودة إلى ديارهم في قطاع غزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى