أخبار عاجلةمحليات

يونس: ارتفاع حاد بإصابات كورونا في المجتمع العربي رغم الإغلاق

قال رئيس اللجنة القطرية للسلطات المحلية العربية، المحامي مضر يونس، رئيس مجلس عاره عرعرة المحلي، إن البلاد تمر في أزمة صعبة جدًا، لكن الوضع الحالي ليس بالسهل لأنه المواطنين هناك من يعتقد أنه لا يوجد فيروس كورونا ويجرون الفحوصات بنسبة قليلة.
وأكد يونس في حديث معه أن “الكورونا بيننا ومازالت بيننا بحالة لم نحافظ على أنفسنا يجيب على الجميع أن يتصرفوا بوعي ومسؤولية لكي نتخطى هذا الاغلاق على بلدتنا والمدن العربية”.
وحول قضية الاغلاق الشامل، قال مضر يونس: “على ما يبدو أن الشرطة لا يوجد لديها الجاهزية لتعامل مع الاغلاق على سبيل المثال عرعرة-عاره، لم يكن حواجز، ثم توجهنا إلى الشرطة وكان ردهم أن يوجد عدده مداخل فمن الصعب أن تنصب الشرطة حواجز بكل بلدة ومدينة ونتيجة كانت أن تدخل الشرطة الى بدلتنا وتعطي الغرامات”.
واشار رئيس اللجنة القطرية للسلطات المحلية العربية، أن الوضع الاقتصادي صعب على المواطنين والمصالح التجارية ليس سهلاً التي أغلقت، نحن نحاول قدر المستطاع أن نساعد هؤلاء المصالح في هذه الفترة وستمر وسنتخطى الأزمة، يجب علينا أن نكون متكاتفين علينا كمجتمع وكأفراد أن نلتزم بحكم مسؤولية المواطن عن صحته وعن صحة المجتمع عمومًا وعدم التراخي في ظل الانتشار الواسع في البلدات العربية.
من الجدير ذكره أنه وفقا لاستطلاع نشره “المعهد الإسرائيلي للديمقراطية”، الأسبوع الحالي، فإن أعلى نسبة من العرب عبروا عن تخوف من تردي الوضع الاقتصادي، فيما عبرت نسبة أعلى من اليهود عن تفاؤل بالخروج من الأزمة.
ومساء الخميس، توفي 7 أشخاص متأثرين بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد، فيما شُخصت 3,586 إصابة جديدة بالفيروس منذ منتصف الليلة الماضية، بحسب المعطيات الصادرة عن وزارة الصحة الإسرائيلية.
وبحسب المعطيات الرسمية، فإن الإصابات النشطة ارتفعت إلى 59,842، بعد تعافي 148,417 (904 حالات تعافي منذ منتصف الليلة الماضية)، من مجمل الإصابات التي وصلت إلى 209,635.
يذكر أن مجمل الإصابات بفيروس كورونا المستجد في المجتمع العربي (لا يشمل المدن المختلطة)، بلغ حتى الساعة السابعة من صباح اليوم، الخميس، 32,058 حالة على الأقل، مع تسجيل 590 إصابة جديدة منذ يوم الأمس؛ وفقا للمعطيات الصادرة عن الهيئة العربية للطوارئ.
وأوضحت الهيئة أنه بالإصابات الجديدة، يرتفع عدد الإصابات خلال الأيام السبعة الماضية بـ4,040 إصابة على الأقل (لا يشمل البلدات مع عدد إصابات جديدة اقل من 15 إصابة).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى