أخبار عاجلةمحليات

سخنين: وفاة مؤذن جامع النور متأثرا بكورونا

أعلن في سخنين صباح اليوم الجمعة، عن وفاة مؤذّن جامع النّور في المدينة، الحاج حسين أحمد عثمان، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).
ومما يذكر أن هذه ثاني وفاة تأثرا بكورونا في سخنين خلال يومين، إذ توفي الحاج محسن فايز طربيه عن عمر ناهز 80 عاما، يوم أمسِ الخميس.
وأفادت الناطقة بلسان مستشفى “بوريا” بالقرب من طبرية، صباح اليوم، أنه “في القسم المخصص لعلاج مرضى كورونا في المستشفى، يتلقى 21 مصابا بالفيروس العلاج، وحالتهم الصحية كالآتي: 6 مصابين بحالة حرجة، 8 مصابين بحالة محفوفة بالخطر و7 بحالة طفيفة. وتوفي منهم رجل (53 عاما) من سكان سخنين كان في قسم كورونا، ومما يذكر أنه ليست لديه أي أمراض سابقا”.
وفي السياق، أعلن رئيس بلدية سخنين، د. صفوت أبو ريا، في بيان له عن إغلاق المدارس في المدينة كخطوة استباقية للتدابير، بالرغم من أن سخنين لم تصنف بعد كحمراء ولم يفرض عليها الإغلاق.
وذكر أبو ريا في بيانه “صحيح أن لجنة كورونا الحكومية لم تقم حتى الآن بتعريف سخنين كبلدة حمراء، إلا أننا قررنا محليا وبالتشاور مع المجلس البلدي ولجنة أولياء أمور الطلاب واللجنة الشعبية، استباق التدابير والإجراءات المزمع فرضها نهاية الأسبوع القادم في البلاد، وأن نبدأ بتطبيقها محليا ابتداء من يوم غد، السبت، حتى لا يتفاقم الوضع ويزداد سوءًا ولكي تكون مهمة السيطرة على انتشار الوباء أسهل خلال الفترة القادمة”.
وأكد أن “أول خطوة هي إغلاق المدارس والانتقال للتعليم عن بعد فقط، وسيتم الإبلاغ عن خطوات قادمة أخرى في الأيام القادمة ستتخذ لحماية سخنين وسلامة أهلها”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى