أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالقدس والأقصىمحليات

إبعاد المحامي خالد زبارقة عن الأقصى لمدة أسبوع قابلة للتجديد

ساهر غزاوي
أبلغت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، المحامي خالد زبارقة بإبعاده لمدة أسبوع عن المسجد الأقصى المبارك، وذلك بعد استدعائه للمثول للتحقيق في مركز شرطة “القشلة” بالقدس المحتلة، صباح اليوم الأحد.
وأفاد المحامي زبارقة أنه شرطة الاحتلال سلمته دعوة للمثول للتحقيق الأسبوع القادم للنظر في تمديد فترة إبعاده عن المسجد الأقصى لمدة تصل إلى 6 أشهر.
وعن تصعيد سلطات الاحتلال الإسرائيلي، في القدس المحتلة وممارساتها القمعية ضد القيادات والنشطاء عبر قرارات الإبعاد التعسفية عن الأقصى، قال زبارقة لـ “موطني 48” إن “الاحتلال الإسرائيلي بدأ يهيء الميدان لخطوات عملية بخصوص المسجد الأقصى المبارك، وإجراءات الابعاد التي يقوم بها هي إجراءات تعسفية لا تمت للقانون او للنظام باي صلة، وإنما هي أصبحت أحد أدوات الاحتلال لتغيير الوضع القائم في المسجد الأقصى من مسجد مكان مقدس حصري للمسلمين إلى “هار هبيت” لصلاة اليهود”.
وأوضح أنه استهدافه جاء “بسبب المواقف التي أعبر عنها وانشرها سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو في الصحافة المحلية، والعالمية وهذه الإجراءات التي حصلت معي من أجل اسكاتي، وتأتي في سياق كم الأفواه التي يتبعها الاحتلال الإسرائيلي ضد كل من ينصر المسجد الأقصى ولو بكلمة واحدة”.
وأكد المحامي خالد زبارقة أن “المسجد الأقصى المبارك هو أكبر من قانون الاحتلال، ولذلك فنحن نؤكد على المؤكد أن تواجد الاحتلال في الأقصى باطل وإجراءاته باطله وكل الأوامر التي تصدر عنه هي أوامر باطلة، بالإضافة إلى ذلك فهذا الموقف الذي سجلته أمام الشرطة وقلت في المحضر إن السبب الرئيسي الحاصل في القدس هو تصرفات شرطة الاحتلال في القدس وليس أي سبب اخر”.
وشدّد زبارقة في حديثه لـ “موطني 48” على أن “الاحتلال لا يوجد له أي صلاحية وسلطة في المسجد الأقصى بإصدار مثل هذه الأوامر ولا يوجد له أي سلطة على مدينة القدس وهذه الإجراءات والأوامر الابعاد هي باطلة من حيث الأصل وإن دلت هذه الإجراءات فهي تدل على الخطر على الأقصى كبير ودائم وعلى الأمة الإسلامية ان تقوم بدورها في بحماية المسجد الأقصى المبارك من اعتداءات الاحتلال”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى