أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

لإجبار الاحتلال على التراجع عن مخططاته.. صبري يؤكد وجوب المشاركة في حملة الفجر العظيم

أكد الشيخ عكرمة صبري خطيب المسجد الأقصى ورئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس على وجوب مشاركة كل مواطن يستطيع الوصول للمسجد الأقصى في حملة الفجر العظيم بدءًا من يوم الجمعة المقبل لحمايته من التهويد ورفضاً لمخطط ضم الضفة الغربية.

وشدد الشيخ صبري على ضرورة تكثيف التواجد في الأقصى وخاصة من سكان البلدة القديمة وأحياء القدس كافة، استجابة لواجب إعماره والحفاظ عليه.

ونبه خطيب الأقصى إلى أن زيادة أعداد المسلمين في المسجد يعطيه مزيداً من القوة ويجبر الاحتلال على التراجع عن اقتحاماته وانتهاكاته المتكررة وأطماعه التي لا تتوقف بدعم من الحكومة اليمينية التي تعمل على تحقيق مخططاتها الإرهابية.

وأوضح الشيخ صبري أن الاحتلال يتذرع بأي أمور أمنية لإغلاق الطرق أو بوابات البلدة القديمة من أجل إعاقة وصول المصلين للمسجد الأقصى.

وأطلق نشطاء دعوات للحشد في صلاة الفجر العظيم يوم الجمعة المقبل في المسجد الأقصى ومساجد الضفة الغربية نصرة للمقدسات ورفضاً لخطة الضم، تحت عنوان “عودة الفجر العظيم في مساجد الضفة.

والفجر العظيم هي حملة شعبية كانت قد انتشرت في جميع المدن الفلسطينية ووصلت إلى عواصم عربية وإسلامية للتأكيد على التمسك بالمقدسات ورفض تهويدها من الاحتلال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى