أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةالضفة وغزة

قيادي فتحاوي: عرفات سُمّم عن طريق طبيب أسنان وبعد التقصي عنه وجد مقتولاً

قال عضو المجلس الثوري لحركة فتح عدلي صادق، إن خيوط التحقيق في جريمة اغتيال الرئيس الراحل ياسر عرفات، توصلت الى أن عرفات قد سُمم عن طريق طبيب أسنان.
وأضاف صادق في لقاء على قناة “الغد” الإخبارية، “إن التحقيق وصل الى أن الرئيس عرفات قد تم تسميمه عن طريق طبيب أسنان، وعندما تم التقصي عنه وجد مقتولاً في شقته وانقطع الحبل هنا”.
وأضاف: “أدليت بشهادتي في سياق التحقيق، وتوصل الى الحلقة الأخيرة التي يستحيل معها أن يحسم الأمر”.
وشدد صادق أنه لا بد من فتح التحقيق لمرحلة جديدة، “ربما تكون عصية على الجهة التي تحقق برئاسة اللواء توفيق الطيراوي..، لأن الجهة التي تحقق كنظام سياسي غير قادرة على متابعة الامر، لأن التحقيق يحتاج الى الطرف الإسرائيلي ليكون حاضراً وأن يتم التحقيق معه”.
ولفت الى أنه بعد مقتل الطبيب اتضح أن هناك خيوط ممتدة تجاه “الإسرائيليين”، مشيراً الى أن الاحتلال كان قد أعلن “أنه يجب أن يموت عرفات”.
وأفاد صادق، “أن الأمريكان استدعوا بعض ضباطنا الكبار منهم الحي ومنهم الميت، وطلبوا من أبو عمار أن يغادر، وقد أبلغ الأمريكان الضباط “أنهم لا يمكن أن يمانعوا (إسرائيل) من إنهاء حياة عرفات السياسية”.
ولفت الى أن إدانة “إسرائيل” في عملية قتل عرفات لا تحتاج الى ذكاء كبير أو تأويلات، وفي هذه الحالات الأدوات تكون صغيرة، وصفها بـ “السُقّط والذين استطاعوا التسلل ربما يكون كادراً أو طبيباً”.
ووافق يوم أمس الذكرى الـ 13 لوفاة عرفات في إحدى المستشفيات الفرنسية، بعد تدهور حالته الصحية أثناء حصار الاحتلال له في مقر المقاطعة برام الله، وكان رئيس السلطة محمود عباس قد أعلن في نوفمبر العام الماضي أنه يعلم من الذي قتل عرفات، “لكن شهادته لا تكفي” على حد تعبيره.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى