أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالقدس والأقصى

الخارجية الأمريكية تلغي “الأصل الفلسطيني” للمقدسيين

كشف التقرير السنوي الخاص بوضع حقوق الإنسان في العالم، الصادر عن وزارة الخارجية الأمريكي، نفي الأصل الفلسطيني، للسكان الفلسطينيين المقيمين في مدينة القدس المحتلة.

وتراجعت الخارجية الأمريكية، وفقا لما ظهر في التقرير، عن استخدام مصطلح “المقيمون الفلسطينيون” بحق سكان القدس المحتلة واستخدمت بدلا عنه مصطلحي “المقيمون العرب” و”غير الإسرائيليين”.

ولا يحمل المقدسيون الجنسية الإسرائيلية، ويمتلكون هوية خاصة بالقدس، يسعى الاحتلال بشتى السبل إلى سحبها منهم وطردهم خارج حدود المدينة، في عملية قام خلال السنوات الماضية بتنفيذها بحق أعداد كبيرة منهم لتهويد المدينة.

من جانبه أدان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، الخطوة الأمريكية، وقال إنها ليست سوى “محاولة يائسة لنزع اسم الشعب الفلسطيني عن القدس”.

واتهم عريقات الإدارة الأمريكية بـ “تبني” مصطلحات ومفردات ورواية إسرائيلية بشأن مدينة القدس المحتلة. مضيفا “نحن فلسطينيون، عرب ومسيحيون ومسلمون. نحن أبناء وبنات القدس. القدس عاصمتنا وبيتنا”.

وجاء التقرير الأمريكي، بعد إعلان البيت الأبيض عن خطة السلام في المنطقة، والتي تعرف باسم “صفقة القرن”، والتي ألغت الحق الفلسطيني في القدس المحتلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى