أخبار رئيسيةأخبار عاجلةالضفة وغزة

تجميد الاعتقال الإداري للأسير المضرب مصعب الهندي

أصدرت المحكمة العليا الإسرائيلية، الأربعاء، قرارا بتجميد أمر الاعتقال الإداري بحقّ الأسير مصعب الهندي المضرب عن الطعام لليوم الـ 74 تواليًا احتجاجا على اعتقاله الإداري.

وأفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، في بيان لها، أن قرار التجميد جاء إثر التدهور الخطير للحالة الصحية للأسير الهندي المحتجز في مستشفى “كابلان” “الإسرائيلي”.

من جهتها، قالت مؤسسة “مهجة القدس” الحقوقية: إن القرار لا يشمل الإفراج عن الأسير الهندي المضرب عن الطعام منذ أكثر من 70 يومًا تواليًا.

وأشارت إلى أن تقارير أطباء “مشفى كابلان” الإسرائيلي تصف الوضع الصحي للأسير مصعب هندي بـ”الخطير جدًّا”.

وأوضحت أن الأسير الهندي (29 عامًا) من قرية تل غربي نابلس، دخل مرحلة حرجة في مشفى كابلان لتدهور وضعه الصحي، وهو يمكث حالياً في غرفة العناية المكثفة.

وبيّنت أن سلطات الاحتلال نقلت الأسير مصعب، الثلاثاء، من سجن عزل “نيتسان الرملة” إلى مشفى كابلان لتدهور وضعه الصحي بعد اتخاذه قراراً بالامتناع عن شرب الماء منذ مساء السبت الماضي.

ويُواصل الأسير مصعب الهندي إضرابه المفتوح عن الطعام ضد اعتقاله إداريًّا منذ 74 يومًا تواليًا ولليوم الخامس عن شرب الماء.

واعتقلت قوات الاحتلال الهندي في 4 أيلول/ سبتمبر الماضي، وحولته للاعتقال الإداري، ما اضطره للإضراب عن الطعام يوم 22 سبتمبر.

واعتقل الهندي مرات عدّة لدى الاحتلال الإسرائيلي، وآخر اعتقال له خاض إضراباً مفتوحاً عن الطعام 31 يوماً؛ رفضاً لاستمرار اعتقاله الإداري، وعلّقه بعد استجابة الاحتلال لتحديد سقف اعتقاله الإداري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى