أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

خطوة احتجاجيّة على إغلاق المصلى.. صلاةً جماعيّة حاشدة في باحة جامعة في تل أبيب

يواصل الطلاب العرب في جامعة تل أبيب نشاطاتهم الاحتجاجية قيام إدارة جامعة تل أبيب بإغلاق المصلى الوحيد داخل الحرم الجامعي، بحجة إجراء ترميمات، ما حرم مئات الطلاب من ممارسة حقهم التعبدي الديني داخل حرم الجماعة، علما بأن الطلاب كانوا قد تمكنوا من افتتاح المصلى بعد جهود كبيرة قبل أكثر من سنة.
وأدى العشرات من الطلاب المسلمين ظهر اليوم الاثنين، الصلاة جماعة في الساحة المقابلة للمكتبة المركزيّة في حرم الجامعة كخطوة احتجاجية على محاولة المساس بحقهم في ممارسة الشعائر الدينية.
وتأتي هذه الخطوة، بحسب مسؤولين في كتلة رؤية الطلابية، “تأكيداً على ضرورة حقنا الذي لا يمكن سلبه وهي خطوة احتجاجية مهمة ضمن خطوات كثيرة كالتواصل المباشر مع إدارة الجامعة والأطراف المعنيّة والضغط الإعلامي وتبيين هذا الحق للمسؤولين”.
وقالت كتلة رؤية الطلابية في بيان سابق لها إن “وجود مصلى في الحرم الجامعي هو حق أساسي للطلاب المسلمين في إحدى أكبر الجامعات في البلاد من حيث عدد الطلاب المسلمين، ولا يعقل عدم وجود مكان عبادة خاص بهم، والأمر يزداد سوءًا وتعقيداً لعدم سماح إدارة الجامعة للطلاب الصلاة في المكاتب والبنايات المسقوفة، الأمر الذي يضطرهم إلى الصلاة في أماكن مكشوفة”.
وأضافت: “نحن لا نطالب إلا بحقنا المشروع المكفول، لا نطالب بأي امتياز عن غيرنا من الجامعات والكليات في البلاد، إنما هو الوضع القائم في جميع المؤسسات التعليمية من توفير مكان مناسب للصلاة يحفظ لهذه العبادة قدرها ولا ينتقص من حق الطلاب والعمال في الجامعة”.


مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى