أخبار رئيسيةأخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةالضفة وغزة
الحكم على أسير فلسطيني بالسجن لـ17 عاماً ونصف العام
أصدرت المحكمة العسكرية الاسرائيلية، في “سالم”، اليوم الاثنين، حكما بسجن أسير فلسطيني لمدة 17 عامًا ونصف العام، بعدما أُدين بتنفيذ عملية طعن استهدفت مستوطناً عام 2015.
وأفادت جمعية “نادي الأسير” الفلسطيني اليوم الاثنين، أن المحكمة العسكرية التابعة للاحتلال في “سالم” قضت بالسّجن الفعلي لمدة 17 عاماً ونصف على الأسير تامر شوكت خضير (29 عاماً)، من سكان مدينة نابلس شمال الضفة الغربية.
وأوضحت الجمعية أن الأسير خضير اعتقل في 25 من شهر تشرين أول/ أكتوبر عام 2015، بعدما اتّهم بتنفيذ عملية طعن استهدفت أحد المستوطنين، إلى جانب إلقاء زجاجات حارقة.
وأضافت أن الأسير خضير تعرض لاعتداء بالضرب المبرح أثناء عملية اعتقاله تسبب بكسر أسنانه الأمامية، وجروح في إحدى يديه.
يذكر أن الأسير خضير محتجز في سجن “جلبوع” الإسرائيلي.
