قائد الجيش الإسرائيلي عن الضابط القتيل: الجيش مدين له أكثر مما يمكن البوح به
طه اغبارية
قال رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، غادي ايزنكوت، عن الضابط الإسرائيلي الذي قتل خلال العدوان الإسرائيلي على غزة الليلة الماضية، إن الجيش الإسرائيلي مدين له أكثر بكثير مما يمكن البوح به والتفصيل فيه.
ولم تعلن الجهات الإسرائيلية بعد هوية الضابط القتيل، ورمز إليه بالحرف (م)، وقال نتنياهو عنه “أحني رأسي للضابط القتيل، مقاتل كبير صاحب انجازات كبيرة سيأتي اليوم الذي يمكن ان نتحدث فيه عن مجمل بطولاته. مواطنو إسرائيل مدينين له ديْنا عظيما”.
وبحسب الناطق بلسان جيش الاحتلال، فقد “قتل الضابط (م) خلال عملية متواصلة داخل قطاع غزة، واجهت فيها القوة الإسرائيلية ظروفا معقدة جدا، اضطرت القوة إلى الاشتباك من أجل إزالة التهديد المحدق بها والانسحاب”.
وزعم رئيس الأركان الإسرائيلي أن “أن طابع العملية كان مهما لأمن اسرائيل، وقواتنا تصرفت ببطولة وشجاعة”.
رئيس الأركان الإسرائيلي السابق، بيني غاتس، قال إنه عرف عن قرب الضابط القتل وزميله الذي أصيب بالعملية مضيفا “إنهم بالفعل من خيرة ابناء ومواطني دولة اسرائيل وعلينا أن نفتخر بوجود أمثالهم لدينا”.
ووفق ما ذكرت صحيفة “هآرتس” فإن عمر الضابط القتيل 41 عاما، وهو من شمال البلاد، متزوج وله ولدين.
