نجلا خاشقجي يناديان بعودة جثمان والدهما لدفنه في البقيع
وجه نجلا الصحافي السعودي الراحل جمال خاشقجي نداء، يوم الأحد، من أجل إعادة جثمان والدهما، وقالا إنهما يريدان عودة الجثمان للسعودية لدفنه هناك.
وقال صلاح وعبد الله خاشقجي في مقابلة مع شبكة (سي إن إن) الأميركية إن الأسرة لا يمكنها تحمل العبء العصبي لوفاة والدهما دون وجود الجثمان.
وقتل الصحافي جمال خاشقجي في قنصلية بلاده بإسطنبول بعد دقائق من دخوله إليها يوم 2 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، من أجل الحصول على أوراق رسمية.
وقال صلاح إنه “وضع غير طبيعي ووفاة غير طبيعية على الإطلاق. كل ما نريده الآن هو دفنه في البقيع بالمدينة مع باقي أفراد أسرته”، لافتاً إلى أنه تحدّث “بشأن ذلك مع السلطات السعودية وأتعشم فقط أن يحدث ذلك قريبا”.
وقابل الملك سلمان وولي عهده محمد، نجل خاشقجي صلاح في الرياض يوم 24 أكتوبر/تشرين الأول لتقديم العزاء له بحضور شقيق خاشقجي. وتوجه صلاح إلى واشنطن بعد ذلك بيوم وكانت مقابلته مع (سي إن إن) أول تصريحات علنية يدلى بها منذ ذلك الحين.
وقال صلاح “إننا فقط بحاجة للتأكد أنه يرقد في سلام، ما زلت حتى الآن لا أصدق أنه مات”. وأضاف أن هناك قدرا كبيرا من “المعلومات المضللة” بشأن ملابسات موته.
وقال نجل خاشقجي إن الاتهامات بأن والده كان مؤيدا لجماعة الإخوان المسلمين غير حقيقية. وعندما سئل عن الطريقة التي يجب أن يتذكر بها الناس خاشقجي قال صلاح “كرجل معتدل لديه قيم مشتركة مع الجميع.. وكرجل كان يحب بلاده ويؤمن بها بشكل كبير وبإمكاناتها”، وتابع “لم يكن جمال معارضا على الإطلاق. كان يؤمن بالنظام الملكي، وأن هذا هو الشيء الذي يحافظ على وحدة البلد. وكان يؤمن بالتحول الجاري حاليا”.
