أخبار عاجلةشؤون إسرائيلية

نتنياهو يدعو إلى “التحرر” من الاعتماد على أمريكا في التسلح

قال رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، أمس الثلاثاء، إن على إسرائيل التحرر من الاعتماد على الولايات المتحدة في التسليح.

وأضاف نتنياهو في كلمة خلال لقاء مع عدد من جنود الاحتلال بالضفة الغربية، “أقدر عاليا دعم أصدقائنا الأمريكيين لكننا بحاجة لتحرير أنفسنا من التبعية وبناء نظام تسليح مستقل”.

وكان أعضاء ائتلاف نتنياهو داخل الحكومة، هاجموا الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال الأيام الماضية، واتهموه بالعمل ضد مصالح إسرائيل، وهو ما أثار غضب إدارة ترامب وخاصة نائبه جي دي فانس.

وخرج دي فانس، بتصريحات، انتقد فيها وزراء حكومة نتنياهو الذي هاجموا الولايات المتحدة، فضلا عن تصريحات لترامب كرر فيها مرارا قوله، إنه لولا دعمه “لما كانت إسرائيل موجودة اليوم”، إضافة إلى قوله إنه لولا تدخله “لسوت إيران إسرائيل بالأرض”.

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى