شؤون إسرائيلية

“يحيموفتيش” تدعم مواقف رئيس المعسكر الصهيوني الداعمة للاستيطان

طه اغبارية
دعمت عضوة الكنيست، شيلي يحيموفيتش (حزب العمل)- وهي إعلامية سابقة زعمت انها تحمل مواقف معتدلة بخصوص الصراع العربي الإسرائيلي- مواقف رئيس حزبها ورئيس كتلة المعسكر الصهيوني، آفي غباي المساندة للاستيطان والمؤيدة لعدم إخلاء المستوطنات في أي “تسوية” مع الفلسطينيين.
وقالت يحيموفيتش، “لا أرى في تصريحات غباي تناقضا مع الخط العام لحزب العمل”.
وكان غباي قد قال في مقابلة صحفية للقناة الثانية الإسرائيلية، ردا على سؤال  عن موقفه من إخلاء مستوطنات في “اتفاق سلام” مع الفلسطينيين: “في اتفاق سلام يمكن الوصول لحلول دون الحاجة لإخلاء مستوطنات!!”.
في حين قالت يحموفيتش، في مقابلة معها، تعليقا على تصريحات غباي: “رؤيتنا السياسية في حزب العمل واضحة، نحن مع دولتين لشعبين والانفصال من الفلسطينيين والحفاظ على المستوطنات، ربما من يتواجد على يسارنا لا يستسيغ هذا الكلام ولكن هذه رؤيتنا وفق خطة كلينتون (الرئيس الأمريكي الأسبق) والذي ينص على بقاء الغالبية العظمى من المستوطنين في منازلهم!!”.
يشار إلى أن افي غباي اثار الكثير من الجدل في الأوساط “اليسارية” الصهيونية بسبب مواقفه “اليمينية” وكان منها رفضه للشراكة والجلوس مع القائمة المشتركة والنواب العرب في حكومة واحدة، وتصريحاته حول “غياب شريك للسلام” في الجانب الفلسطيني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى