أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

روضات جمعية الغرباء في عرابة تحتفل بيوم الطفل

نظمت روضات جمعيّة الغرباء عبر روضاتها العاملة في مدينة عرابة أمس السبت، احتفالاً بمناسبة يوم الطفل تحت عنوان “معا نحو طفولة مبدعة”، وتحت عنوان أطفال اليوم صنّاع المستقبل. وشارك في الاحتفال المئات من أطفال الروضات وذويهم في الاحتفال الذي أقيم في القاعة الرياضيّة بمدرسة البخاري الشاملة.
وبدأ الاحتفال صباح السبت (الساعة العاشرة) بمحطات شملت معرضا لأعمال وإنتاجات أطفال الروضات وإبداعاتهم خلال العام الدراسيّ، حيث تجوّل الأهل برفقة أبنائهم على مدار ساعة كاملة في المعرض، فيما تولت العرافة المعلمة يسرى ياسين.
وتلا الطفل إبراهيم نحلة نصار آيات من القرآن الكريم، ثم كانت كلمة جمعيّة الغرباء التي ألقاها رئيس الجمعيّة الأستاذ سرحان لهواني والذي تحدث خلالها عن الطفولة وأهمية الاستثمار في هذه المرحلة كونها الأساس لبناء مجتمع صالح وحضاري.
وشكر لهواني الآباء والأمهات ومعلمات الروضات جميعا على جهودهنّ المباركة واللجنة المنظّمة للاحتفال والأخوة أعضاء الجمعيّة.
ثمّ تلا ذلك كلمة بلديّة عرابة ممثلة برئيسها السيد عمر واكد نصار والذي تحدث في معرض كلمته عن بناء الإنسان أخلاقا وثقافة قبل بناء الجدران وعن أهمية العلم والأخلاق كأساس لتربية الأبناء. وتوجّه بالشكر والتحيّة لجمعيّة الغرباء على دورها الفعّال وأنشطتها المجتمعيّة.
ومن ضمن الفقرات كانت كلمة لمفتشة رياض الأطفال السيدة نجاح عمر التي أثنت على دور الجمعيّة وفعالياتها المميزة وشكرت القائمين على الاحتفال. هذا وقامت جمعيّة الغرباء بتكريم المفتشة نجاح عمر على دورها ومواكبتها لفعاليات الجمعيّة دعما وتشجيعا من خلال شهادة شكر وتقدير قام رئيس بلديّة عرابة والأخ محمد نعامنة بمنحها إيّاها.
كما وتوالت الفقرات الفنية الإبداعيّة لطلاب الروضات من إلقاء للشعر ومناظرة وأناشيد لتترك أثرا وانبساطا في أوساط الحاضرين من الأهل والضيوف. وتخلل الاحتفال توزيع جوائز على الحضور ليختتم بفقرة تفعيليّة ترفيهيّة فنية للأطفال وأمهاتهم من تقديم الأخت رغد عثمان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى