عرب ودولي

هستيريا ترامب تهدد رئاسته

قال 18 شخصا من المقربين للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، إن نوبات الهستيريا والغضب التي تصيب الرئيس تهدد التحالفات الأمريكية وسلطة التشريع وسن القوانين.
وتحدث المقربون إلى صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية الاثنين، ومن بينهم مستشارون خارجيون لترامب ومقربون من مراكز القرار داخل البيت الأبيض.
وتحدثت المصادر عن حرق ترامب في أيام قليلة لكل الجسور حوله، وأنه فجر تقريبا صفقة غير رسمية مع الحزب الديموقراطي هدفت إلى حماية المهاجرين صغار السن ممن لا يملكون “حق إقامة دائمة” وجاؤوا إلى الولايات المتحدة كأطفال.
ووصف بعض المتحدثين ترامب بأنه “طنجرة” قابلة لللإنفجار في كل لحظة، ووصفه آخرون بـ “القمقم المصفر” دائما بمعنى حالة الغليان التي يعاني منها بشكل دائم، وانه يغضب خلال الحديث عن أي موضوع ابتداء من موضوع “وسائل منع الحمل” وإلى سبب ركوع الرياضيين خلال النشيد الوطني الأمريكي!!
وكان السيناتور الأمريكي الجمهوري، بوب كوركر، قد قال في وقت سابق إن تصرفات الرئيس ترامب قد تجر الولايات المتحدة والعالم إلى حرب عالمية ثالثة، وأضاف أن العديد من زملائه في الحزب الجمهوري يحملون نفس النظرة عن ترامب لكنهم لا يجرؤون على البوح بما يؤمنون به، الأمر الذي جدلا واسعا داخل البيت الأبيض والأوساط الأمركية.
وبحسب المصادر المقربة من ترامب، ساهمت تصريحات كوركر وغيره من رجالات الحزب الجمهوري، إلى صب النار على الزيت بخصوص نوبات الغضب التي أصابت ترامب في الأيام الأخيرة، ومن شأن ذلك أن يؤدي إلى الإضرار في قضايا كثيرة منها موضوع التشريعات وسن القوانين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى