أخبار رئيسية إضافيةأخبار عاجلةمحليات

اللد: عائلة أبو كشك تستلم أوامر بإخلاء منازلها

استلمت عائلة أبو كشك التي تقطن حي “شنير” تحديدًا بمحاذاة قرية دهمش في مدينة اللد، أوامر بإخلاء منازلها دون تعويض أو بديل للسكن.
وناشد أهالي عائلة أبو كشك المواطنين بمساندة العائلة خاصة في المسار القضائي، وذلك إلى جانب إقامة خيمة اعتصام احتجاجا على هذه الأوامر، والتب من المتوقع تصعيد النضال في حال وان كان اصرار على تنفيذ اوامر الإخلاء.
وقال الناشط إبراهيم بدوي: “نطالب بمساندة العائلة وخاصة قضائياً، فلا يعقل تركهم والتخلي عنهم ليقبعوا بين السماء والطارق في حالة لا سمح الله تم اخلائهم من بيوتهم. هنالك 22 أمر إخلاء كهذا ومن بينهم حتى لأشخاص توفوا وأشخاص لا يقطنون في الموقع، وهذا إن دل يدل على عدم مصداقية هذه الادعاءات”.
وتعيش عائلة أبو كشك، المكونة من أكثر من مائة فرد، في منزلها الواقع على أطراف مدينة اللد منذ أكثر من 40 عاما، ذلك بعد تهجيرها عام 1948 من قريتهم عرب أبو كشك قرب ملبس، أو بمسماها الإسرائيلي اليوم، بيتاح تيكفا.
ويأتي أمر إخلاء منزل العائلة ليكون استمرارية لسياسة الدولة الإسرائيليّة في هدم المنازل الفلسطينيّة، و”تطهير” المدن المختلطة من العرب، مرغمة إياهم على العيش في الضواحي الفقيرة حتى يسأموا الفقر والإهمال ويتركوها عنوة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى